ما الذي يجب أن تلتفت له عند شراء هاتف رخيص؟



مع التطور التكنولوجي في العصر الحالي الذي نعيش بين طياته ودخول الإنترنت في كافة مجالات حياتنا تقريباً  بل وظهرت طفرة الهواتف النقالة التي أصبحت متاحة لكافة الفئات والطبقات في المجتمع بل واستكملت حلقة التطور التكنولوجي والثورة المعلوماتية .

وظهور حسابات التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر وانستغرام وواتساب وغيرها من التطبيقات التي عملت على حدوث تغيير شامل وكامل في الكثير من المفاهيم المجتمعية فلقد أصبحت الحياة أسهل وأصبح العالم قرية صغيرة بفعل السوشيال ميديا ومن ثم أصبحت الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد والايفون هي واحدة ضمن أكثر الهواتف مبيعاً حول العالم .

ولكن نظراً للارتفاع الكبير في اسعار الموبايلات في الوقت الحالي ومع أقبال الكثير من العملاء على شراؤها ظهرت فئات كثيرة ومتنوعة خاصة بالهواتف الذكية بشكل عام ولكنها أرخص قليلاً ولكن وتتضمن الكثير من المزايا الخاصة بالهواتف الذكية باهظة الثمن مما أمكن الكثير من الحصول عليها.

ولكن يتساءل الكثير حول بعض ألاعتبارات الواجب توافرها عند اختيار هاتف رخيص وما هي الإمكانيات التي يمكن التغافل عنها مقابل ثمنه  وما الإمكانيات الهامة التي لا يجب التنازل أو القبول بأقل منها فتابعونا في مقال مفصل حول الأمور التي يجب أن تلتفت لها عند اختيار هاتف رخيص .

 

مواصفات اختيار هاتف رخيص

 

- كما ذكرنا في الأعلى أن  الارتفاع في مستوى المعيشة وزيادة أسعار الهواتف بشكل عام أصبح الكثير من الأفراد في مأزق من إمكانياتهم المحدودة ورغبتهم الملحة في شراء هواتف تعمل بنظام الأندرويد حتى يمكنهم تحميل التطبيقات المختلفة على هاتفهم والتمتع بها والتواصل مع العالم الخارجي وفي نفس الوقت تكون ذات أسعار مناسبة لمستوى دخل الفرد في مختلف الدول .

- وبالطبع لم تنسى شركات تصنيع الهواتف الذكية أن تقوم بتوفير هواتف تناسب تلك الفئات حتى تصبح تلك التكنولوجيا متاحة للجميع و على رأسهم الشركات والمصانع الصينية ذات الماركات المختلفة  التي تقوم بتصنيع هاتف رخيص يتلاءم مع مستوى دخل منخفض لعدد كبير من الأفراد على مستوى العالم .

 

بعض المميزات التي يمكن التغافل عنها عند اختيار هاتف رخيص

 

- ولذلك تم توافر عدد من المميزات والخصائص الهامة في تلك الهواتف الذكية والاستغناء عن بعض المميزات الأخرى بحيث تتلاءم مع عدد كبير من الفئات بل وحسب العرض والطلب في السوق، مما أدى إلى ارتفاع نسبة المبيعات في مختلف دول العالم وخاصة النامية .

- أما بالنسبة للمواصفات الواجب توافرها والتي يجب أن تلتفت لها عند اختيار هاتف رخيص وهي أن يكون ذلك الهاتف يدعم نظام الأندرويد ويمكن المستخدم من تحميل وتنزيل التطبيقات المختلفة على الهاتف حتى ولو كانت المساحة الداخلية صغيرة نوعاً ما يمكن أن يتم إدخال كارت ذاكرة وضبط مساحة تخزين الهاتف على ذلك الكارت .

- ومن بين المواصفات الأخرى هي أن تكون الشاشة ذات جودة مقبولة نوعاً ما أو مناسبة لحجم الهاتف فلا يشترط أن تكون عالية الدقة ولكن لا تكن باهتة حيث يتوافر في الكثير من الهواتف باهظة الثمن شاشات ذات خاصية الثري دي التي تمكن الرؤية من كافة الزوايا ولكن ليس شرط أن تتوافر تلك الميزة عند شراء هاتف رخيص .

- أما بالنسبة لحالة الكاميرا فسوف تكون رديئة إلى حد ما أو تتراوح ما بين الخمسة حتى الثمانية ميجا بيكسل ولذلك عند شراء هاتف رخيص يمكن التخلي عن تلك الميزة في حالة عدم الاهتمام بالتصوير أو امتلاك كاميرا بالفعل وخاصة بالنسبة لأجهزة التابلت فلقد تم إصدار أجهزة تعمل بنظام الأندرويد ذات شاشات تصل إلى سبعة بوصة حيث يفضل الكثير من الأفراد وجود شاشة كبرى تمكنهم من الرؤية بوضوح مقابل بعض المزايا الأخرى التي يجب أن تلتفت له عند اختيار هاتف رخيص مثل الكاميرا أو سرعة معالجة البيانات وغيرها .

 

طبيعة عمل  الهواتف الذكية

 

-أما بالنسبة لمميزات الهواتف الذكية بشكل عام فهي هواتف تمتلك أحدث التقنيات في عالم تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من حيث يمكنك أن تقوم بتحميل بعض التطبيقات المختلفة التي تعمل على مساعدتك في التواصل مع الآخرين وعلى رأسها حسابات التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا بمعنى أدق من فيس بوك وانستجرام وماسينجر وواتس أب وغيرها، وبالطبع بالإضافة لبعض التطبيقات الأخرى مثل تطبيقات تعديل الصور وتطبيقات الخرائط وغيرها من آلاف التطبيقات التي تساعدك في حياتك اليومية أو في عملك فمنذ صدورها ولقد لاقت شهرة كبيرة على مستوى العالم .

- ولذلك أقبل الكثير على شراؤها في مختلف دول العالم وذلك منذ حوالي عشرة أعوام وكانت هواتف تعمل بنظام ال أندرويد  وهواتف الأيفون ولكنها كانت في بادئ الأمر ذات تكلفة باهظة خاصة هواتف الأيفون حيث كان يتعدى ثمن أرخص إصدار منها ما يقارب الخمسة آلاف جنية، وكانت الهواتف الأندرويد أقل في التكلفة بدرجة طفيفة لذلك انتشرت في الأسواق الهواتف الأندرويد بصورة أكبر في الكثير من الدول .

- ومع مرور السنوات ومع تطور الكثير من الشركات على مستوى العالم هواتف الأندوريد ودعمها لمختلف الشرائح والفئات حتى تصبح متاحة للجميع وهي بالطبع تختلف من ماركة لأخرى ولكن بشكل عام انتشرت في الكثير من الأسواق وكانت هواتف سوني وسامسونج وال أتش تي سي بالإضافة لهواتف الهواوي في مقدمة تلك الماركات التي قدمت هواتف الأندرويد الذكية بشكل عام .

 

مميزات الهواتف الذكية

 

- بل وتتميز تلك الهواتف الذكية بالكثير من المزايا حسب موديل وماركة الهواتف فتجد على سبيل المثال إمكانية تحميل التطبيقات تأتي في المرتبة الأولى وبعد ذلك توافر تلك الهواتف من خلال شريحتين ومساحة ذاكرة داخلية كبيرة تمكنك من تحميل عدد كبير من التطبيقات  الأغاني والملفات، بل وتقدم تلك الهواتف خاصية الچي بي إس اي الخرائط وتحديد المكان الجغرافي مما يمكنك من التواصل بسهولة لأي مكان تريده .

- بالإضافة للمميزات الأخرى الخاصة بسرعة معالجة البيانات فتتواجد هواتف رباعية النواة وتوفر أفضل أداء مع توافر عدد قطع غيارات للهاتف مثل البطارية والشاشة وغيرها، وبمناسبة التحدث عن الشاشة فإن هواتف الأندرويد أو الهواتف الذكية بشكل عام تو فر أفضل سطوع وشاشة بنقاء عالي الجودة تصل إلى ألف وثمانون ميجا بيكسل مع كاميرا أمامية وخلفية تتراوح ما بين الإثني عشر حتى الستة عشر ميجا بيكسل .

- ومقابل تلك المميزات الرائعة تجد أن الهواتف الذكية ذات الطراز المتطور تدعم خاصية ال إن إف سي أي الدفع وتحويل الأموال من خلال ربط تلك الهواتف بالحساب البنكي الخاص بك وبالتالي تسهل عليك الكثير من الأمور المالية بدلاً من الدفع النقدي فيمكنك تحويل الأموال من خلالها وهي متوافرة في هواتف الأيفون وهواتف الأندرويد المتطورة.

- أما بالنسبة لحجم الهواتف الذكية فهي تتراوح ما بين الأربعة إلى الستة بوصة وقد تزيد قليلاً وقد تقل حسب ماركة الهاتف وقد تتواجد في أجهزة التابلت أو الأيباد ما بين السبعة حتى الخمسة عشر بوصة مما توفر مزيد من الوضوح والرؤية والشاشة عالية النقاء .

شاهدوا ايضا هذه المواضيع

افضل 10 العاب سباق سيارات

مراجعة جلاكسى J3 2017

طريقة قراءة رسائل الواتس اب بدون Seen

 



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها