اسوس تكشف رسميا عن ZenFone 5 Lite بأربع كاميرات



شركة اسوس كانت حاضرة فاعليات معرض MWC الدولي للتقنيات الذي اقيم في مدينة برشلنة الفترة الماضية ، خلال فاعليات هذا المعرض كشفت عن ثلاثة هواتف ذكية تابعا بدأتها بالجيل الججديد من Zenfone 5 2018 ثم كشفت عن نسخة منه Zenfone 5Z ثم كشفت لاحقا عن النسخة الاقل من حيث الامكانيات و السعر ZenFone 5 Lite .

 

لا يمكننا تصنيف الهاتف الجديد ZenFone 5 Lite ضمن الفئة المتوسطة و ذلك بفضل امكانياته المميزة و مع ذلك فلا يرتقي للوصول الى فئة الهواتف الراقية ، عموما هذا الهاتف من المفترض ان يصل الى مختلف الاسواق العاليمة خلال شهر مارس الحالي كما يتوقع ان يذهب الهاتف الى الاسواق النامية مثل بعض الدول الاسيوية كالصين و الهند بالاضافة الى الدول العربية .

الهاتف جاء بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.0 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 ليعطي كثافة عالية تصل الى 402 بيكسل لكل انش و الشاشة مصنوعة من IPS LCD متعدد اللمس حتى 10 اصابع ، ايضا الشاشة حجمها جيد مقارنة بحجم الهاتف بنسبة 75.9% و لكن يعاب على شركة اسوس عدم قيامها بوضع طبقة حماية على الشاشة .

حصلت الهاتف على اعلى نسخة من الاندرويد و هي الاوريو 8.0 ، الكاميرا الخلفية مزدوجة حيث احد المستشعرات بدقة 16 ميجابكسل بينما الكاميرا الامامية ايضا مزدوجة و احد المستشعرات بدقة 20 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، عموما شركة اسوس لم توضح الكثير من التفاصيل حول الكاميرا و نحن في انتظار ذلك .

اما عن الذاكرة الداخلية فالهاتف جاء بنسختين الاولى سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و الثانية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 400 جيجابايت ، المعالج ثماني النواه بتردد 2.2 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 630 .

بطارية هذا الهاتف 3000 ملم امبير ولكنها لا تعدم الشحن السريع ، و سيطرح الهاتف في الاسواق بثلاث نسخ " الاسود ، الابيض ، الاحمر " و حتى الان لم يتم التعرف على اسعار هذا الهاتف .



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها