أبرز الفروق بين نظام iOS 11 و iOs 10



أصدرت شركة أبل مؤخراً نظام تحديث ios11 والذي يعد أفضل التطبيقات التي تم طرحها للأجهزة الذكية المختلفة ومن مميزات هذا التطبيق انه يعمل على جميع هواتف الايفون الايباد، ويأتي هذا التطبيق في مساحة كبيرة تزيد عن 311 ميجا بايت ولكنه يعالج الكثير من مشاكل الإصدارات السابقة ويعالج حميع الثغرات الموجودة بها، وقد أعلنت الشركة المنتجة أن هذا النظام سوف يحدث طفرة كبيرة ونقلة نوعية وذلك مقارنة بنظام ios10 المطروح مسبقاً من قبل الشركة.

ما يميز ios11  عنios10

وقد أعلنت الشركة أن هذا النظام يوفر العديد من المميزات المختلفة عن نظام  ios10 ومن ضمن هذه المميزات ما يلي:

  1. الشاشة الرئيسية: تم تغيير شكل إشارة الشبكة حيث أنها كانت في الإصدار العاشر على شكل نقط مما قد يجعلها غير مرئية بوضوح وقد تم تغييرها على شكل شرط من أجل زيادة الوضوح، كما تم تغيير شكل البطارية ايضاَ وتظهر بصورة أكثر اشراقه ووضوحاَ في الصدار الحديث.
  2. متجر التطبيقات: قد تم تغيير متجر التطبيقات ايضاَ وأصبح يأتي في الإصدار رقم 11 بشكل جديد ومميز، كما أن الشركة المنتجة قامت بتقسيمه إلى العديد من التبويبات الصغيرة والأقسام وذلك من اجل سهولة الوصول إلى كل التطبيقات بسهولة ويسر دون عناء او بحث كثير.
  3. شريطالبحث:  يأتي شريط البحث ايضاَ في صورة مميزة جداً في نظام التشغيل رقم 11 وقد تم تقسيم خيارات العدادات إلى الكثير من التبويبات المختلفة مما يسهل عليك عملية البحث والوصول إلى نتائج اكثر دقة بسهولة.
  4. مركز التحكم: يأتي مركز التحكم في المركز الأول في التغييرات التي شملت النظام الحديث، حيث أن مركز التحكم الجديد اصبح في هذا الإصدار قابل للتخصيص الكامل، كما أن هذا النظام يتيح للمستخدم أن يقوم بتحديد الاشعارات التي يرغب المستخدم في ظهورها، واصبح ايضاَ هناك الكثير من الايقونات المختصرة التي تسهل على المستخدم أن يصل إلى التطبيقات بسهولة ويسر.
  5. خاصية عدم الازعاج اثناء القيادة: من ضمن المميزات الحديثة التي تم تزويد الإصدار الحادي عشر من هذا البرنامج هو خاصية عدم الإزعاج اثناء القيادة، حيث أن الهاتف يشعر بك اثناء القيادة تلقائياً ومن ثم يقوم بتعتيم الشاشة وجعل جميع الإشعارات الخاصة بك صامتة.

 

الفروق الواضحة بين iso11  و ios 10

  1. ميزة الكتابة بيد واحدة: وفرت شركة أبل ميزة حديثة في هذا التطبيق وهي الكتابة عن طريق يد واحدة، وهذا الميزة سهلت الأمر على كثير من الأشخاص من أجل عمل أكثر من شيء في أن واحد، حيث أنها تقوم بتصغير لوحة المفاتيح على اليمين أو اليسار من أجل أن تتحكم في الكتابة بيد واحدة بكل سهولة.
  2. ارسال الأموال بين الأصدقاء عبر تطبيق apply pay: من ضمن مزايا التطبيق ايضاَ تطبيق أي مسج، حيث أنه عن طريق هذا التطبيق اتاحت شركة أبل هذه الميزة التي أصبحت الآن عن طريقها يمكنك أن تقوم بإرسال الأموال واستقبالها بسهولة وبسرعة، بعد تحديد القيمة المالية والجهة المستقبلة من أجل الوصول إلى العميل بسرعة وبسهولة.
  3. تطبيق الخرائط: من ضمن التحديثات الجديدة التي قامت بها شركة أبل هي إضافة العديد من الإصدارات الجديدة لتطبيق الخرائط، ومن المميزات التي تمت اضافتها هو محاكاة السرعة في الوقت الحقيقي اثناء عملية القيادة، مع إمكانية عرض الكثير من التفاصيل عن المكان الذي ترغب في الوصول اليه، وتسعي شركة أبل في هذا التطبيق إلى تحديث جميع الخرائط الموجودة بها.
  4. تطبيق الملفات من أجل إدارة الملفات في جهازك: من ضمن المزايا ايضاَ التي قامت شركة أبل بطرحها في أجهزتها الحديثة هي مدير الملفات وذلك على العكس من جميع الإصدارات السابقة، وقد أصبح من الممكن أن تصل إلى جميع أجهزة الملفات التي تريدها بسهولة ويسر شديد.

يستطيع الفرد الآن أن يصل إلى جميع الملفات التي يريدها دون أن يحتاج إلى أي من التطبيقات الخارجية أخري، وعندما تقارن ما بين الإصدار رقم 10 وما بين الإصدار الحادي عشر تستطيع أن تصل إلى ما تريد بعيد عن نظام التطبيقات الخاص بالإصدار السابق.

 

عيوب تحديث iso11

 

ولكن على الرغم من المميزات الكثيرة الموجودة في نظام iso 11، إلا أن المستخدمين قد واجهتهم العديد من المشكلات في هذا الإصدار والتي تأتي على رأسها المشكلات الآتية:

  1. مشكلة استنزاف البطارية: تعد هي المشكلة الأساسية حيث أنك بعد التحديث سوف تلاحظ أن البطارية أصبحت تنفذ سريعاً وذلك بسبب أن الجهاز يقوم بإعادة الفهرسة من جديد للجميع الملفات المخزنة على الجهاز وهذا ما يتطلب استهلاك مزيد من شحن البطارية، كما أن استخدامك الزائد للهاتف بعد التحديث يعمل على استنزاف الشحن، ولكن بعد الانتهاء من مرحلة الاكتشاف والتحديث للملفات سوف تحل هذه المشكلة.
  2. مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف: هذه المشكلة واجهت العديد من المستخدمين بعد عملية تحديث الهاتف وذلك بسبب العمليات الكثيرة التي يقوم بها الهاتف في الخلفية وكذلك تحديث التطبيقات، ولكنها مشكلة مؤقتة وسوف تنتهي سريعاً ولكن يجب أن تقوم بفتح غطاء الهاتف من أجل تسريب الحرارة، وكذلك التوقف عن أي تحميلات أو تشغيل أي من التطبيقات الثقيلة في الجهاز وكذلك التوقف عن الاستخدام الكثير للإنترنت، وذلك حتى تنتهي عملية التحديث المؤقتة.
  3. مشكلة عدم توفر التحديث المناسب لجهازك: لهذه المشكلة العديد من الأسباب حيث أن جهازك قد يكون غير مدعوم بالتحديث الحديثة، أو أن الجهاز يكون غير متعرف على التحديث الجديد، أو أنه ليس مشترك في البرنامج التجريبي للنسخة الحديثة، فيجب عليك أن تمسح التطبيق الحديث من جهازك ومن ثم إعادة التحميل من جديد.
  4. مشكلة أن التطبيقات تتوقف اثناء العمل كثيراً: هذه من أكثر المشاكل التي تتعرض لها جميع الأجهزة الحديثة، لذلك تأكد من تحديث جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف الخاص بك، ومن الأفضل أن تقوم بإعادة تحميل هذه التطبيقات من جديد من أجل حل هذه المشكلة وحتى تتوافق الإصدارات الحديثة من التطبيقات مع التحديث الجديد.
  5. متجر تطبيقات الاب ستور لا يعمل: كثير من المستخدمين للتطبيق الحديث قد اشتكوا أن متجر التطبيقات لا يعمل عند تحديث بيانات الهاتف ويجب أن تقوم بإعادة ضبط المصنع من أجل حل هذه المشكلة.
  6. مشكلة في بيانات الهاتف أو البلوتوث أو الوايفاي: بعد أن تقوم بتحديث الهاتف قد تلاحظ أن الاتصال بالإنترنت قد أصبح ضعيفاً للغاية أو أنه أصبح لا يعمل مطلقاً، ولحل هذه المشكلة يمكن أن تقوم باتباع الخطوات الآتية:
  • أولا قم بإعادة تشغيل الهاتف الخاص بك.
  • قم بوضع الهاتف في وضع الطيران لمدة دقيقة ثم قم بإلغاء وضع الطيران، ثم بعد ذلك إعادة الضبط اليدوي للشبكة وسوف تجد أن المشكلة قد تم حلها.
  1. إعادة ضبط الجهاز من جديد كحل لأغلب المشاكل التي قد تواجه: أعلنت الشركة المبرمجة أنه يجب أن تقوم بإعادة ضبط جهازك من جديد من الإعدادات الافتراضية لنظام التشغيل، وذلك من أجل أن تقوم بإعادة ضبط جميع البرامج من جديد.

 

شاهدوا ايضا هذه المواضيع

أفضل تطبيقات التمارين الرياضية للايفون

اسعار موبايلات ايفون 2018

مراجعة Samsung Galaxy A8 Plus 2018



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها