أفضل 10 تطبيقات اندرويد لتعديل الصور



افضل 10 تطبيقات اندرويد لتعديل الصور ، الهواتف الذكية ذات الفئات الراقية تمتلك كاميرات مميزة سواء الخلفية او الامامية و هذا يعني التقاط صور جيدة ، و لكن لمن يمتلكون هواتف متوسطة او اقتصادية بالتأكيد سيكون اداء الكاميرا لديهم اقل و بالتالي فان الصور لديهم ستحتاج الى تعديل لتصبح افضل مما هي عليه و غالبا خاصية تعديل الصور على الجوال الذكي غير مرضية للكثيرين  و سواء كنت تمتلك هاتف جيد او ضعيف فستحتاج الى تطبيقات لتعديل الصور .

اذا بحثت في متجر جوجل بلاي ستجد العديد من تطبيقات تعديل الصور و بالتالي لن تعرف ايهما الافضل ، يمكنك بناء تقيمك الشخصي على هذه التطبيقات من خلال الاستخدام و لكن هل ستجرب كل تطبيق حتى تتمكن من التعرف على المناسب لك ، سنقدم لك اليوم تقرير عن افضل 10 تطبيقات لتعديل الصور و ربما لن يكونو الافضل على الاطلاق فمع مرور الوقت يظهر كل جديد و هو ما قد يغطى على التطبيقات القديمة .

قائمة بأفضل 10 تطبيقات اندرويد لتعديل الصور 

 

تطبيق Photo Editor By Aviary

تقييم 4.4 من 1,483,674 صوت 

 

Photo-Editor-Android-App


هذا التطبيق يتميز بأنه شامل للعديد من الادوات المستخدمة في تعديل الصور كما ان واجهة الاستخدام لديه بسيطة و سهلة و ليست معقده فهو يصلح للمبتدئين في تعديل الصور ، يتميز هذا التطبيق بتوفير العديد من الاطارات لتزين الصور و الفلاتر الحديثة لتنقيتها و به عدد من الخواص مثل ازالة البثور او الحبوب المنتشرة على صورة الوجه و ايضا خاصية تبيض الاسنان و يمكن اضافة بعض الملصقات المرحة على الصور المعدلة .

من السهل التحكم في درجة حرارة الشمس و تباين الالوان بالطريقة الملائمة للصورة ، و يمكنك ايضا قص و تدوير الصورة و اضافة النصوص عليها و عمل تركيز على مناطق معينة بالصورة و اظار ضباب خلف التركيز ، ايضا التطبيق من الممكن ان يصبح مؤثر في الصور التي التقطت مباشرة فعند الضغط المطلول عليها ستظهر لك العديد من الخيارات الخاصية بهذا التطبيق .

هذا التطبيق يوفر لك امكانية التحكم في تصميمه و الوان بما يتناسب مع ذوقك و اختيار الادوات التي تحتاجها فقط ، هذا التطبيق مجاني و لكن بداخله يمكنك اقتناء بعض الادوات و التي يصل سعرها الى 10 دولار تقريبا و يمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالي :

Photo Editor By Aviary .

 

تطبيق AirBrush: Easy Photo Editor

التقييم 4.8 من 488,181 صوت 


يرى البعض ان هذا التطبيق هو فوتوشوب مصغر للهواتف الذكية ، يتميز هذا التطبيق بامكانية عمل تقريب للصور لدرجة كبيرة مع امكانية ازالة الشوائب منها و يمكن ايضا تغير تباين الالوان في اجزاء معينة من الصورة مع ترك الباقي ، ايضا عند اضافة صورة للتعديل عليها يقوم التطبيق تلقائيا باضافة فلتر مناسب للصورة لتحسينها ، كما يمكنك التحكم في تركيز الصورة و عمل ضباب للجزء الخلفي منها .

التطبيق ايضا يعطيك خيار لتكحيل العيون و تبيض الاسنان و ازالة الهالات السوداء من تحت الاعين و التحكم في حجم المنخار و حجم الاعين و حجم الفم عبر تكبيرهم او تصغيرهم و ايضا زيادة او نقص حجم الخدود و الوجه ، يمكنك ايضا تكبير حجم الشعر او الرأس و تصغيرهم ، بالاضافة الى قص و تدوير الصورة و اضافة اطار عليها و الاختيار من بين العديد من المرشحات و الفلاتر .

هذا التطبيق ايضا مجاني و لكن يمكن من داخله شراء ادوات خاصية بالتعديل الاحترافي و اغلى سعر لمنتج داخله هو 1 دولار و يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي

 AirBrush: Easy Photo Editor 

 

تطبيق Bonfire Photo Editor Pro

تقييم 4.3 من 1239 صوت

 

Bonfire-Photo-Editor-Android-App


يمكننا اعتبار هذا التطبيق احترافي قليلا لذلك يفضل اقتنائهم لمن لهم خبرة سابقة في تطبيقات و برامج التعديل على الصور فهو مخصص للصور الفوتوغرافية و الصور السلفي و لقطات المناظر الطبيعية الخلابة ، بمجرد اضافة صورتك لهذا التطبيق سيظهر لك اكثر من 100 فلتر و مرشح لتعديل الصورة كما انه يتعامل بنظام الذكاء الاصطناعي فيختار لك التعديل الامثل ليتناسب مع الصورة .

فقط عند الضغط على زر واحد يمكنه زالة العيوب التي تخرب الصور تلقائيا كما انه يعمل على تحسين بشره الوجه و يجعها ذات مظهر متوهج حتى تصبح صورتك اشبه بصور اغلفة المجلات ، كما انه يتعامل مع الصور القديمة ذات الالوان الابيض و الاسود ويمكنك وضع بعض المؤثرات التي تجعل صورتك كوميدية بشكل كبير او يمكنك تحويل صورتك الى شكل لوحة لفنان مشهور .

التطبيق مجاني و يأتي بداخله العديد من الادوات الاحترافية لتعديل الصور و يمكنك امتلاكه الان من خلال الرابط التالي

Bonfire Photo Editor Pro 

 

تطبيق Cupslice Photo Editor

تقييم 4.2 من عدد 12,400 صوت


هذا التطبيق سهل الاستخدام و يتميز بتوفير العديد من الملصقات المناسبة لجميع الاحتفالات فعند اختيار احد الفلاتر او المرشحات سيمكنك التحكم من قوة الاضائة و ستقوم كذلك باضافة بعض العبارات عليها مثل " Love , Welcome " و يتوفر بالتطبيق اكثر من 400 عبارة و ملصق و يمكنك انت ايضا اضافات كلمات معينة و تغير الخط و اللون بالطرية التي تناسبك .

و يمكنك اضافة العديد من الاطارات و التحكم في السطوع و تباين الالوان ، يعطي التطبيق معاينة حية لكل تعديل تقوم به ويوضح لك الفارق قبل و بعد التعديل ، كذلك هذا التطبيق يوفر لك امكانية تخزين الصورة الملتقطة على هاتف الذكي و ايضا امكانية نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة ، و يوجد بالتطبيق مقهى لاضافة بعض الادوات مجانا .

هذا التطبيق مجاني بالكامل ولا يتوافر عليه اي ادوات مدفوعة في الوقت الحالي و يمكنك تحميله مباشرة من خلال الرابط التالي

Cupslice Photo Editor

 

 تطبيق Fotor Photo Editor - Photo Collage & Photo Effects

تقييم 4.5 من عدد 573,000 صوت

 

Fotor-Photo-Editor-Android-App


Fotor هي منصة لمجمتع التصوير الفوتوغرافي حيث يمكنك بعد تعديل الصور رفعها مباشرة الى هذا المجتمع و مشاهدتها الكثيرين و توفر المنصة العديد من الجوائز و الارباح لاحسن الصور الملتقطة و المعدلة و هو كنوع من التشجيع على استعمال التطبيق ، و من اهم مميزات هذا التطبيق هو امكانية زيادة اضائة الصور الملتقطة ليلا دون التأثير على دقة الصورة و امكانية التحكم في معدل قوة الالوان " الزرقاء ، الحمراء ، الخضراء " .

يمكنك ايضا عمل تركيز على اجزاء معينة من الصورة و عمل ضباب في باقي الاجزاء سواء بشكل مستطيلي او دائري و ايضا التحكم في حجم فتحة العدسة للصورة الملتقطة مما قد يحسن جودتها ، ويتم اسبوعيا اضافة مرشحات و فلاتر و اطارات جديدة و يدعم التطبيق العديد من اللغات " الانجليزية ، الالمانية ، الفرنسية ، الصينية ، اليابانية ، الايطالية ، الروسية ، .... " .

هذا التطبيق مجاني و يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي

Fotor Photo Editor - Photo Collage & Photo Effects

 

تطبيق Snapseed

تقييم 4.5 من عدد 656,000 صوت


اكثر من سيجذبك في هذا التطبيق هو دعم اللغة العربية خاصة و ان عملية التطوير لهذا التطبيق تمت من قبل شركة جوجل ، هذا التطبيق مناسب للغاية مع صور المناظر الطبيعية فاولى التعديلات التي يمكنك القيام بها هي التحكم في سطوع و انارة الصورة و يمكنك بعد ذلك التحكم في تشبع و تباين الالوان و عبر خيار الظلال يمكنك ازالة المناطق السوداء في الصور .

كما يمكنك تحديد منطقة معينة على الصورة للتحكم في تباين الالوان بها و تحسين الاضائة بها دون غيرها عن باقي اجزاء الصورة ، و يمكنك ازالة الشوائب من الصور مثل الحبوب في صور الوجه و الصخور الصغيرة على البحار و يمكنك اضافة تأثيرات جانبية على الصورة ، هذا التطبيق يوفر العديد من الفلاتر و المرشحات و يمكنك عمل تركيز على مناطق معينة بالصورة و تحويل الصورة الى HDR او تحويها الى اللون الابيض و الاسود .

هذا التطبيق مجاني و مستخدم من قبل الملايين و حاصل على تقيم بخمس نجوم من اكثر من 460 الف مستخدم ، يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

 Snapseed

 

تطبيق SKRWT

تقييم 4.2 من عدد 1747 صوت 

SKRWT-Andorid-App


هذا التطبيق اختصاصه الاساسي هو تعديل زوايا الرؤية و هي من الامور الفنية التي تحتاج الى محترفين و خبراء في هذا المجال ، هذا التطبيق ليس بالمجاني و لكن سعره رخيص مقارنة بالمميزات الذي يأتي بها ، هذا التطبيق يعمل مع الكاميرا الخلفية و الامامية و يمكن من خلاله التقاط الصور و بعد التقاطها تقوم بالتعديل مباشرة حيث يمكنك تحديد الزاوية الافضل لعرض هذه الصورة .

فمن خلال هذا التطبيق يمكنك القيام بالتعديل البؤري لتحسين زاوية الصورة الملتقطة و ايضا تغير اتجاها ، هذا التطبيق لا يوفر اي من المرشحات او الفلاتر و انما يمكنك من تدوير الصور و اضافة بعض الرموز عليها ، هذا التطبيق سعره 1.25 سنت و بالمصري فيبلغ 25 جنية تقريبا و يمكنك شراء هذا التطبيق من خلال الرابط التالي :

 SKRWT

 

تطبيق Pixlr – Free Photo Editor

تقييم 4.4 من عدد 1,122,000 صوت


هو التطبيق الاكثر شهرة و الذي يعمل في الاساس على تجميع الصور بشكل مميز ، فمن خلاله يمكنك اختيار عدة صور و ضعها في قالب واحد و يوفر التطبيق العديد من القوالب المميزة لتجميع الصور بها و يمكنك اضافة الوان على الخطوط الموجودة في الزوايا بالصورة ، يوجد به خاصية اوتوفيكس و التي من خلالها يمكن تعديل الالوان بضغطة واحدة .

يمكنك تحويل صورتك لتصبح كأنها رسمة قلم رصاص او قلم حبر او اشبه بالملصقات ، كما انه يعمل على تحسين الصورر الملتقطة بكاميرا السلفي و ذلك عبر ازالة العيوب التي بها و كذلك ازالة البقعة الحمراء على العين و يمكنك تبيض الاسنان و ازالة الهالات السوداء ، يمكنك ايضا اضافة نصوص و تعليقات على الصور و يمكن تغير نوع الخط و الحجم و ايضا اللون .

يوفر لك هذا التطبيق امكانية مشاركة الصورة على العديد من مواقع التواصل بالاضافة الى حفظها في معرضك ، هذا التطبيق مجاني و لكن يوجد به بعض الادوات المدفوعة و التي يصل سعرها الى 1.5 دولار و يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي :

 Pixlr – Free Photo Editor 

 

تطبيق PicsArt Photo Studio

تقييم 4.4 من عدد 6600 صوتا

PicsArt-Photo-Studio-Android-App


هو احد افضل تطببيقات تعديل الصور خلال العام الماضي و مازال مستمر في منافسة عمالقة التطبيقات في العام الحالي ، بمنتهى البساطة عبر هذا التطبيق سيمكنك وضع خلفيات و اطارات بشكل جذاب كما يمكنك تحويل صورتك الى شكل كارتوني مع العديد من المؤثرات الشبابية و ايضا يوجد العديد من الملصقات بكل الاشكال لاضافتها على الصورة ، يمكن ايضا اضافة مجموعة من الصور معا في اطار واحد و تغير لون الاطار .

و يمكن اضافة صورة واحدة و تحويلها الى عدة نسخ لكل منها مؤثر مختلف و جمعهم في اطار واحد ، و بالطبع في النهاية يوفر لك التطبيق امكانية حفظ الصورة على المعرض و كذلك مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي ، هذا التطبيق يوفر مسابقات يومية و اسبوعية مما يحمس الكثيرين للتفنن في تعديل صورهم و يوفر كذلك العديد من الهدايا .

هذا التطبيق مجاني و يوفر جميع الادوات مجانية و لكن هناك بعض الحزمة للاشخاص المحترفين بمبالغ مالية و التي تصل الى 5.99 دولار ، عموما يمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالي

PicsArt Photo Studio

 

تطبيق Photo Mate R3

تقييم 3.8 من عدد 721 صوت


هذا التطبيق ليس مجاني و لكنه يوفر لك نسخة تجربية لفترة زمينة ثم سيطلب منك شراء التطبيق و ثمنه يصل الى 7.5 دولار و غالي مقارنة بالتطبيقات الاخرى و لكن المثل المصري يقول " الغالي ثمنه فيه " ، هذا التطبيق يوفر لك التعديل على الصور بداية من زيادة و نقص الاضائة مع امكانية عمل تقريب على الصورة مع اضافة بعض المؤثرات على المنطقة المحددة فقط من الصورة .

كما يمكنك التحكم في الالوان و تغيرها كما تريد مع زيادة حدة اللون او تقليلها و يمكنك تحويل الصور الى الابيض و الاسود و يمكنك حفظ الصورة بعد كل تعديل تقوم به و هذا يعني انه بامكانك اصدار الصورة باكثر من تصميم في نفس الوقت و يمكنك استخدام خاصية التركيز على جزء معين من الصورة و عمل ضوضاء على باقي اجزائها ، و اذا كنت ترغب في شراء التطبيق فيمكنك القيام بذلك من خلال الرابط التالي : 

Photo Mate R3

في النهاية يمكننا القول بأن افضل 10 تطبيقات لتعديل الصور ما هو الا جزء من الاف التطبيقات المنتشرة على متجر جوجل بلاي ، الا ان هذه التطبيقات تعتبر الاكثر تميزا بينهم بناء على الاستعمال الشخصي لألاف المستخدمين ، و الان يمكنك البدأ في تجربتها و اخبارنا برأيك عنها .

شاهدوا ايضا هذه التطبيقات الرائعة

أفضل تطبيق لحل المعادلات الرياضية الصعبة

أفضل تطبيق لتحويل الصور القديمة الى صور ديجتال



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها