أفضل 5 تطبيقات اندرويد للتخلص من التوتر والقلق



الحياة اليومية أصبحت مليئة بالضغوط النفسية والتوتر الذي يخلق نوع من عدم الراحة والتي قد تصل إلى حد الاكتئاب، لذلك نحتاج لأن نخرج من الجو العصبي ومن جو الشغل والضغوط المحيطة بنا عن طريق رحلة إلى أحد الأماكن أو عن الطريق الخروج مع بعض الأصدقاء إلى أحد الأماكن الهادئة، ولكن روتين الحياة المليء بالصعاب لا يتيح لنا مثل هذه الفرصة والتي تبدو مرهقة مالياً ايضاَ، لذلك انتجت الشركات الالكترونية العديد من الألعاب التي تساهم في التخلص من القلق والتوتر.

أفضل تطبيقات الأندرويد للتخلص من التوتر والقلق

تطبيق Headspace

Headspace-android-app

من أحد التطبيقات الهامة التي تساعد في التخلص من القلق والانفعال الزائد الموجود بالعقل حيث أن هذا التطبيق يعتمد على لعبة التسجيلات الصوتية، حيث أنها تساعد في خلق جو من التأمل في خلال مدة لا تتجاوز عشر دقائق إلا أن تأثير هذا التطبيق على العقل كبير جداً ويخلق جو من الراحة، يعد هذا التطبيق لعبة ومعلم وصديق في ان واحد.

 

تحميل التطبيق من هنا

 

تطبيق Pacifica

 

Pacifica-android-app

 

يعد هذا التطبيق من أروع التطبيقات التي تسمح لك بالراحة النفسية والحصول على قدر من الراحة ويساهم في التخلص من التوتر ومن القلق، حيث أن هذا التطبيق يوفر لك مجموعة كبيرة من الأدوات التي تساهم في خلق جو من الراحة النفسية، كما أن هذا التطبيق يقوم بتوجيه مجموعة من الأسئلة لك عن طريق هذه الأسئلة يحدد التطبيق الحالة النفسية التي تمر بها.

ثم بعد ذلك يقوم التطبيق بتوجيه عدد من الحلول ومن الألعاب التي تساهم في اخراجك من هذه الحالة، كما أن هذا التطبيق ايضاَ يقدم لك مجموعة من تمارين التأمل والتي تسطيع أن تقوم بممارستها مع هذا التطبيق ومن ثم يعمل في النهاية على إزالة حالة التوتر والقلق التي تشعر بها خلال 20 دقيقة، كما أن التطبيق يتوفر وسط مجموعة كبيرة من الخلفيات التي تبعث الراحة النفسية للشخص من أجل إحساس الطبيعية المريح للعين.

 

تحميل التطبيق من هنا

 

تطبيق Pause

 

Pause-android-app

يعد من افضل التطبيقات التي تم تصميمها في العالم اجمع من اجل تخفيف القلق والتوتر الذي يعاني منه الشخص، هذا التطبيق يساعد كثيراً على الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر، تطبيق pause عبارة عن لعبة صغيرة جداً تظهر للشخص على شكل فقاعه متحركة من الحبر على شاشة الهاتف، ويطلب التطبيق من الشخص أن يقوم بنقل هذه الفقاعة من مكان إلى مكان أخر على الشاشة ولكن يجب أن يقوم بهذا ببطء شديد من أجل انتشار البقعة على الشاشة بالكامل، وقد قال عنه الكثيرين انه خلصهم من القلق ومن حالة الإجهاد العقلي التي يتعرضون لها نتيجة الضغوط اليومية.

ويقول مخترع التطبيق:" يمكنك أن تقوم بتحريك اصابعك مع البقعة الحبرية ببطء شديد من أجل زيادة حجمها والاندماج في هذه اللعبة يساعدك في التخلص من الإجهاد الذي تعاني منه ويساعدك على التخلص من القلق والتوتر.

 

تحميل التطبيق من هنا

 

تطبيق I can be free

يساعدك هذا التطبيق كثيراً في التخلص من القلق، حيث أن هذا التطبيق يعد بمثابة الطبيب النفسي والصديق الروحاني الذي يرشدك من أجل تعديل الأفكار الخاصة بك وتقليل التوتر ومواجهة الإرهاب، كما أن الدراسات اثبتت ان استخدام هذا التطبيق قبل النوم يساهم في نوم أفضل خالي من الأرق والتوتر.

حيث أن هذا التنويم يوجد به خاصية التنويم المغناطيسي الذاتي من أجل السيطرة على القلق، وليس هذا فقط حيث أن هذا التطبيق يقدم لك مجموعة كبيرة من النصائح التي تساعدك في خسارة الوزن الزائد، كما أنه يقوم بتغيير أصوات الموبايل إلى الأصوات المفضلة لديك، كما يوجد في التطبيقات خاصية التأمل في التفكير وتمارين تساعدك في التنفس العميق من أجل التخلص من القلق.

 

تحميل التطبيق من هنا

 

تطبيق Gratitude Journal

 

Gratitude-Journal-android-app

 

هذا التطبيق قد قام بتصميمه مجموعة كبيرة من علماء النفس اعتماداً على تجاربهم وخبراتهم الشخصية في هذا المجال، وهذا التطبيق يحتوي على مجموعة كبيرة من التمارين المترابطة التي تهدف إلى تعزيز وتنمية احساسك بالسعادة والدافعية والمرونة في الحياة، كما أن هذا التطبيق يحتوي على مجموعة كبيرة من الطرق المبتكرة التي تساعدك في التخلص من القلق والتوتر وتحقيق اهدافك بطريقة سهلة.

كما يدعم التطبيق مجموعة من التمارين ومجموعة من الأسئلة التي عن طريقها تتجاوز المشكلات مما ينمي لديك حافز الدافعية والقدرة على التفكير الإيجابي الصحيح، ويمكن للمستخدم أن يتابع برنامج خاص على هذا الموبايل من اجل ان يتابع معك الإنجازات التي قمت بها من أجل أن يغير طريقة التفكير السلبي المليئة بالقلق إلى التفكير الإيجابي المليء بالسعادة.

 

تحميل التطبيق من هنا

 

ولكن يتبقى السؤال الأهم هنا وهو كيف تعمل هذه التطبيقات على تخليص الأنسان من القلق والتوتر؟

 

  • تعمل هذه التطبيقات على العامل النفسي بداخل الشخصية حيث أن العامل النفسي له الدور الأكبر في خلق حالة من القلق والتوتر، واثبت علماء النفس أن تمارين التأمل والاسترخاء لمدة 20 دقيقة فقط في اليوم تخلص الإنسان من القلق والتوتر، وهذا ما تلعب عليه هذه التطبيقات.
  • كل منا يمر في حياته بالكثير من الضغوط سواء في العمل أو في الدراسة أو حتى الأم في المنزل تتعرض لضغوط يومية مع أبنائها ونحتاج إلى 10 دقائق نريح فيهم العقل من نشاطه المعتاد من أجل أن يستطيع أن يواصل عمله، وهذا ما تفعله التطبيقات حيث أننا عندما نقضي وقت مع هذه التطبيقات نريح فيها عقلنا ونخرج فيها كم الطاقة السلبية التي احلت بالإنسان ونحصل بدلاً منها على طاقة إيجابية.
  •  تعمل تطبيقات والعاب الاندرويد التي تساعد في التخلص من القلق والتوتر على مساعدة الأشخاص في تسجيل أفكارهم الخاصة من أجل المساهمة في تحليل وفهم أنماط التفكير الخاصة بهم، وكذلك تعمل على اكتشاف الأسباب التي تؤدي إلى التوتر ومن ثم العمل على حلها.
  •  تساعد التطبيقات على مساعدة الشخص في كيفية التعامل مع التوتر والقلق وضعف الذاكرة وضعف التعامل مع الاخرين، حيث ان هذه التطبيقات تعمل بمثابة مدرب شخصي للعقل عن طريق تقديم مجموعة من التأمل في مختلف مجالات الحياة ومجالات الصحة النفسية.
  • يوجد مجموعة من هذه التطبيقات تعمل على نهج مختلف حيث أنها تكون بمثابة الطبيب الذي يقوم بمتابعة الحالة الصحية الخاصة بك، حيث أنها تقوم بقياس ضربات القلب المحيطة لك وتقوم بالعمل على الحد من الشعور بالتعب والإرهاق ويعمل على تحسين التركيز الذهني للشخص، وذلك في خلال خمس دقائق فقط من الاسترخاء وسط ضغوط الحياة اليومية.
  • تعد هذه التطبيقات بمثابة الصديق الأمين والناصح لك حيث أننا كثيراً ما نحتاج إلى ان نبوح بأسرارنا إلى أحد الأشخاص وهذا التطبيق يعد من أفضل الأصدقاء حيث أنك تضمن أنه لن يبوح بسرك إلى أحد.

وأخيراً يجب على كل إنسان أن يحاول أن يفصل ما بين يوم العمل المليء بالضغوط والروتين وما بين حياته الشخصية حيث أن لبدنك عليك حق ويجب أن تقوم بالاسترخاء لمدة عشر دقائق وسط يوم مدته أربع وعشرين ساعة من اجل الحفاظ على صحتك.

 

شاهدوا ايضا هذه التطبيقات الرائعة

 

أفضل التطبيقات التى تساعدك على الاقلاع عن التدخين

أفضل تطبيقات تحويل الصور القديمة الى ديجتال ملونة



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها