مراجعة جوال Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL



شركة جوجل كشفت عن الهواتف الذكية Google Pixel 2 , Google Pixel 2 XL خلال شهر اكتوبر من عام 2017 و طرحت هذه الهواتف في الاسواق خلال نفس الشهر ، شركة جوجل تعتبر احد الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا فالبداية كانت بمحرك البحث جوجل ثم التطور الى نظام التشغيل الاندرويد و المتصفح كروم و العديد من الادوات الاخرى ، لذلك قررت ان تخوض شركة جوجل التجربة و تدخل الى عالم الهواتف الذكية .

 

على الرغم من ان دخول شركة جوجل عالم الهواتف الذكية كان مؤخرا الا ان اسم شركة جوجل يبعث على الثقة عند اقتناء احد المنتجات التابعة لها ، حاولت شركة جوجل في الجيل الحالي من سلسلة Pixel ان تقدم نموذج اكثر تطورا و رقي لذلك علمت على تحسين الهواتف من حيث الشاشة و المعالج و الذاكرة الداخلية ، و حاولت الشركة الحفاظ على التصميم الانيق المعتاد .

 

وبذلك فيمكننا تصنيف شركة جوجل بدخولها الى عالم الهواتف الذكية الى اعتبارها مشابهة لشركة ابل فكلاهما يعتمدان على نظام التشغيل الخاص بهم مع اضافة بعض المزايا الهامة لهواتفهم و التي تجعلها متفردة على منافسيها .

 

اصدارات شركة جوجل للهواتف في الاسواق

 

شركة جوجل خلال السنوات الماضية كانت تقدم سلسلة نيكزس الشهيرة و ذلك بالتعاون مع شركات الهواتف الذكية و ذلك مثل Nexus 9 بالتعاون مع شركة اتش تي سي و Nexus 10 بالتعاون مع شركة سامسونج و Nexus 6p بالتعاون مع شركة هواوي و Nexus 5X بالتعاون مع شركة ال جي و Nexus 6 بالتعاون مع شركة موتورولا .

 

الى ان قررت الانتقال الى اصدار سلسلة جوجل بيكسل و التي بدأت بجهاز لوحي ثم اصدار الهاتف الاول في السلسلة Google Pixel في شهر اكتوبر من عام 2016 و كشفت ايضا عن النسخة الاكبر حجما Google Pixel XL ، اما الجيل الثاني من هذه السلسلة و هي Google Pixel 2 و Google Pixel XL و التي سنتحدث اليوم عن جميع مواصفاتهم و المميزات و العيوب .

 

منافسين Google Pixel 2 

 

Apple Iphone 8 

احدث اجيال شركة ايفون و الذي تم الاعلان عنه في شهر سبتمبر من عام 2017 ، الهاتف يمتلك شاشة مقاس 4.7 انش و كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و بطارية 1812 ملم امبير .

 

Samsung Galaxy S8

شركة سامسونج مع هذا الجوال عملت على جعله اكثر تطورا و فخامة حيث جاء بالشاشة اللامتناهية و التي لا تمتلك حواف اطلاقا ، الشاشة بمقاس 5.8 انش و الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و البطارية 3000 ملم امبير .

 

Sony Xperia XZ1

شركة سوني اهتمت في هذا الهاتف بالكاميرا الخلفية و التي جاءت بدقة 19 ميجابكسل ، الشاشة بمقاس 5.2 انش و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و البطارية 2700 ملم امبير .

 

منافسين Google Pixel 2 XL 

 

Apple iphone X

هذا الاصدار الخاص من شركة ابل جاء بسعر مرتفع و امكانيات مميزة حيث الشاشة الكاملة بمقاس 5.8 انش و الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل و الذاكررة العشوائية 3 جيجابايت و البطارية 2716 ملم امبير .

 

Samsung Galaxy S8 Plus

النسخة الاكبر حجما جاءت بشاشة مقاس 6.2 انش و كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و البطارية 3500 ملم امبير .

 

Google-Pixel-2-2XL-specs

 

مواصفات الهواتف Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL

 

الهاتف جوجل بيكسل 2 يأتي بشاشة مقاس 5.0 انش مع درجة وضوح عالية الدقة و نظام التشغيل اندرويد اوريو 8.0 ، الكاميرا الخلفية بدقة 12.2 ميجابكسل و تصوير الفيديو 2160p و الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل ، الذاكرة الداخلية للهاتف سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و المعالج من فئة سناب دراجون 835 اما البطارية فهي 2700 ملم امبير .

 

اما الهاتف جوجل بيكسل 2 XL فيأتي بشاشة مقاس 6.0 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة و نظام التشغيل اندرويد اوريو 8.0 ، الكاميرا الخلفية بدقة 12.2 ميجابكسل و الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل بينما الذاكرة الداخلية سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت بينما المعالج من فئة سناب دراجون 835 و البطارية 3520 ملم امبير .

 

كلا الهاتفين يدعمان شبكات الجيل الثالث و الرابع بالاضافة الى البلوتوث من الجيل الخامس 5.0 و مدخل USB من فئة Type-C ، ايضا كلا الهاتفين مقاومين للاتربة و الماء بعد ان حصلا على شهادة IP67 حيث يتحملا الصمود اسفل الماء لمدة 30 دقيقة بعمق 1 متر .

 

الهاتف جوجل بيكسل 2 يأتي في الاسواق بثلاث نسخ من الالوان " الازرق ، الاسود ، الابيض " بينما الهاتف الثاني جوجل بيكسل 2 XL فيأتي بخياراين من الالوان " الاسود ، الاسود مع الابيض " .

 

كلا الهاتفين يمتلكا المساعد الرقمي " Google Assistant " و الذي يتفاعل مع المستخدم بشكل جيد حيث يوفر الكثير من المعلومات خلال ثواني قليلة ، ففي حالة قيامك بالتقاط صورة لمبنى معين ستظهر لك تلقائيا كل المعلومات المتوفرة على محرك البحث جوجل و على خرائط جوجل ايضا ، كما يمكنك استعماله من خلال عملية البحث بالصوت او يمكنك الدردشة مع المساعد الذكي و سيقوم بالرد على جميع اسئلتك .

 

و في حالة تشغيل ملف موسيقي في محيط الهاتف فانه سيخبرك تلقائيا باسم الملف الصوتي على الشاشة دون ان تطرح السؤال عليه ، كما تهتم شركة جوجل بالواقع المعزز و الذي يمكن ان تستعمله لاضافة بعض المقتنيات الغير المتوفرة عند التقاط صورة ما .

 

تتميز هواتف شركة جوجل بخاصية " squeeze " و التي تشبه خاصية " edge sense " في هواتف HTC ، فمن خلال الضغط على جانب الهاتف سيفتح لك تلقائيا مساعد جوجل .

 

كما يأتي الهاتفان بسماعات استريو عالية الوضوح احد السماعات في الجزء العلوي من الشاشة و السماعة الاخرى في الجزء السفلي منها ليصبح لديك سمعتان في الواجهة الامامية من الهاتف .

 

استغنت شركة جوجل على مدخل السماعات الدائري 3.5 و اعتمدت على مدخل USB Type-C مع المحول لوضع المساعات ، و من الجدير بالذكر فان شركة جوجل عندما اطلقت الجيل الاول من هواتف سلسلة بيكسل مثل Google Pixel و Google Pixel XL اصدرت خلالهم مدخل السماعات التقليدي و خلال حملاتها الاعلانية سخرت من شركة ابل لانها استغنت عن هذا المدخل في الهاتف ايفون 7 و الان هي تقوم بالمثل .

 

Google-Pixel-2-2XL-design

 

تصميم Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL

 

لا تعتبر تصميمات هذه الهواتف مميزة بالشكل المطلوب و لكنها مختلفة عن باقي التصاميم التقليدية و هذا ما يثير اهتمام المستخدمين ، فكلا الجوالين يأتيان بشريط مختلف اللون في الجزء العلوي من ظهر الهاتف و الاكثر غرابة في النسخة الخليط بين اللون الابيض و الاسود من Google Pixel 2 XL حيث يأتي ظهر الهاتف باللون الابيض و الاطراف بيضاء ايضا كما يأتي الشريط العلوي في الجزء الخلفي سوداء اللون و ايضا تأتي الحواف حول الشاشة سوداء ! .

 

يأتي جسم الهاتف الامامي و الخلفي من الزجاج بينما الشريط العلوي من المعدن و ايضا الحواف من المعدن مما يعطي للهواتف لمسة من الجمال ، الواجهة الامامية تأتي بالشاشة بدون ازرار على جسم الهاتف وانما ازرار افتراضية في اسفل الشاشة و في الجزء العلوي منها كاميرا و بجانبها سماعة و الجزء السفلي لا يوجد سوى سماعة فقط و لكن الهاتف جوجل بيكسل 2 يأتي بحواف اكبر حجما في اعلى و اسفل الشاشة .

 

في الخلف ، يأتي في الاعلى كاميرا و بجانبها الفلاش و يختلف وضعهما بين الهاتفين كما يوجد سماعات صغيرة في اسفل الفلاش ، بينما في الاسفل يوجد مستشعر البصمات و شعار جوجل ، في الجانب الايمن من الهاتف يوجد ثلاثة ازرار احدهم لفتح و غلق الهاتف و الاخرين للتحكم في درجة الصوت بينما الجانب الايسر من الهاتف يوجد مدخلين لشريحة اتصال واحدة .

 

الجانب العلوي من الهاتف لا يأتي سوى بميكروفون كاتم للوضوضاء و في الجزء السفل منالهاتف يوجد مدخل USB من نوع Type-C بالاضافة الى ميكروفون للحديث في المكالمات .

 

الابعاد

 

الهاتف Google Pixel 2 يأتي بطول 145.7 ملم و بعرض 69.7 ملم بينما سمك الهاتف و الحواف الجانبية 7.8 ملم كما انه خفيف الوزن 143 جرام ، اما النسخة الاكبر حجما فتأتي بطول 157.9 ملم و بعرض 76.7 ملم و الحواف الجانبية للهاتف 7.9 ملم كما انها منحنية اما الوزن فهو طبيعي 175جرام .

 

الشاشة

 

الهاتف جوجل بيكسل 2 يأتي بشاشة مقاس 5.0 انش من نوع اموليد و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X1920 ليعطي كثافة 441 بيكسل لكل انش و يوجد على الشاشة طبقة من الحماية جوريلا جلاس 5 كما ان الشاشة تعمل بخاصية Always-on display و التي تعمل على توفير الطاقة لعرض الاشعارات .

 

بينما النسخة الاكبر حجما جوجل بيكسل XL 2 تأتي بشاشة اكبر بمقاس 6.0 انش من نوع P-OLED و بدرجة وضوح 1440X2880 ليعطي كثافة 538 لكل انش و بذلك يصبح هذا الهاتف ممتاز للغاية لمحبي ممارسة الالعاب او مشاهدة مقاطع الفيديو و يوجد على الشاشة طبقة حماية و خاصية تشغيل الاشعارات على الشاشة اثناء وضع الاطفاء .

 

و على الرغم ممن ان شركة جوجل ترغب في المنافسة و التفوق على المنافسين الا انها لم تعتمد على الشاشات اللامتناهية بدون حواف مثل هواتف سلسلة جالكسي S او جالكسي نوت و انما جائت بحواف كبيرة الى حدما .

 

Google-Pixel-2-2XL-apps

 

التطبيقات


الاندرويد في هذه الهواتف خام ولا يأتي باي اضافات و لكنه مع ذلك ذو تصميم مميز للغاية ، الصفحة الرئيسية في الهاتف تحتوي على عدد من التطبيقات للاستخدامات اليومية مثل " فيس بوك ، جوجل ، المعرض ، الاتصال ، .. " بينما عند فتح صفحة التطبيقات ستجد بها جميع التطبيقات المنزلة على الهاتف .

 

مراجعة البروسيسور و نظام التشغيل


هذه الهواتف صدرت بالاندرويد اوريو 8.0 الجديد و يأتي الاندرويد سريع للغاية و ليس هناك مقارنة بينه و بين اي هاتف اندرويد اخر ربما لان شركة جوجل هي التي تقدم السوفت وير و الهارد وير للهاتف اذا فستقدم المنتج الافضل بالتأكيد ، اما عن المعالج فكلا الهاتفين يأتيا بنفس المعالج ثماني النواه منها اربعة انوية بتردد 2.3 جيجاهرتز مخصصة للعمل الشاق على الهاتف و اربعة انوية اخرى بتردد 1.9 جيجاهرتز للعمل البسيط على الجوال و ذلك ضمن فئة سناب دراجون 835 و هو المعالج المخصص للجوالات ذات الفئة الراقية .

 

مراجعة كاميرا Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL

 

الكاميرا الخلفية لكلا الهواتف تأتي بدقة 12.2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 مع فلاش بتقنية ليد ثنائي و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية و يمكنك الحصول على تصوير بطيء بدقة 720p لتحصل على 240 اطار في الثانية ، اما الكاميرا الامامية فبدقة 8 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.4 و تبلغ دقة التصوير لمقاطع الفيديو 1080p .

 

Google-Pixel-2-2XL-camera

 

عندما كشفت شركة جوجل عن هذه الهواتف اشارت خلال المؤتمر الصحفي الى اعتبار الكاميرا الخلفية هي الافضل في العالم بالتوقيت الحالي و قد حصلت بالفعل الكاميرا على تقييم عالي جدا من مواقع المراجعات .

 

الكاميرا الخلفية للهواتف تقدم خاصية اضائة بورتيه و التي من خلالها يمكنك عمل عزل للخلفية في الصورة و على الرغم من ان هذه الخاصية تأتي فقط مع الهواتف الذكية ذات الكاميرا المزدوجة الا ان شركة جوجل قدمتها على الوجه الامثل مع الكاميرا الخلفية المفرودة ، حيث تتمكن الكاميرا من قياس الابعاد للتفرقة بين الجسم المصور و الخلفية في التصوير .

 

كما تأتي الكاميرا بخاصيتين احدهما هي الثبات البصري OIS و خاصية الثبات الالكتروني EIS و التي تعمل على استقرار مقاطع الفيديو الملتقطة اثناء الحركة .

العجيب عند التقاط صورة ستظهر لك كلمة " معالجة " لجزء من الثانية و التي كانت اختلفت مع الهواتف قديما و لكن الامر مع هذا الهاتف مختلف حيث يقوم بعمل معالجة ضخة للغاية و التقاط العديد من اللقطات في اجزاء من الثانية لاعطائك الافضل من حيث الدقة و الالوان و الوضوح .

 

الذاكرة

 

كان الطبيعي ان يكون هناك اختلاف بين الجيل الاول و الثاني من سلسلة جوجل بيكسل و ايضا ان يكون هناك اختلاف بين بيكسل 2 و بيكسل 2 XL من حيث الذاكرة و لكن هذا لم يحدث حيث طرح الهاتفين بنفس نسخ الذاكرة ، الذاكرة الداخلية جاءت بنسختين احدهما 64 جيجابايت و الثانية 128 جيجابايت و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية و هذا يعتبر العيب الاكبر في هذه الهوواتف بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و بذلك تكون ممتازة .

 

مراجعة بطارية Google Pixel 2 , Google Pixel 2 XL

 

الهاتف جوجل بيكسل 2 يأتي ببطارية 2700 ملم امبير غير قابلة للازالة و يعمل الشاحن بخاصية الشحن السريع ، فعند شحن الهاتف خلال 15 دقيقة فان شحنه يزداد 24% بدلا من 15% للنسخة السابقة منه ، و بعد مرور 30 دقيقة على الشحن فان البطارية تزداد بنسبة 39% ، و اذا اردت مل بطارية الهاتف من 0 الى 100% فان المطلوبة هي ساعة و 47 دقيقة .

 

اما الهاتف جوجل بيكسل 2 XL فيأتي ببطارية 3520 ملم امبير غير قابلة للازالة و ايضا تعمل بخاصية الشحن السريع ، عند شحن الهاتف لمدة 15 دقيقة فان شحنه يزداد بنسبة 12% و هي اقل من نسخة العام السابق جوجل بيكسل XL الذي كان يصل الى 20% خلال نفس المدة ، و بعد مرور 30 دقيقة فان البطارية تزداد بنسبة 24% ، و في حالة شحن البطارية بالكامل من 0 الى 100% فهذا يتطلب وقت ساعتين و 30 دقيقة تقريبا .

 

مميزات Google Pixel 2 , Google Pixel 2 XL

 

  • الهاتف سريع للغاية في الاستخدام .
  • الشاشة كثافة جيدة و تعطي درجة وضوح عالية .
  • الكاميرا الخلفية تعمل بدقة بالغة و تعتبر الكاميرا الافضل .
  • كاميرا السلفي مميزة .
  • المعالج و الذاكرة العشوائية يتحملان الضغط الكبير .
  • الهواتف مضادة للماء و الاتربة .
  • البطارية تعمل لفترة طويلة كما انها تشحن سريعا .
  • الهاتفين سيحصلا على التحديثات للاندرويد بشكل متواصل .
  • التصميم انيق .
  • الشاشة بخاصية Always-on display .
  • الهواتف تأتي بسماعات استريو .

 

عيوب Google Pixel 2 , Google Pixel 2 XL

 

  • حواف كبيرة حول الشاشة .
  • تم الاستغناء عن مدخل السماعات التقليدي .
  • لا يمكن اضافة شريحتي اتصال .
  • لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية .
  • سعر الهواتف مرتفع

 

صندوق الهاتف

 

صندوق الهاتف بسيط للغاية ذو تصميم طولي و ليس عريض ، على واجهة الصندوق يوجد صورة للهاتف و ايضا شعار " جوجل " المعتاد و اسم الهاتف على الجان الايمن من الصندوق سترى صورة التصميم الجانبي للهاتف و على الجانب الايمن ستجد شعار المساعد الرقمي " Google Assistant " اما على ظهر الصندوق - فعلى غير المعتاد - لم توضح شركة جوجل مواصفات الهاتف .

 

عند فتح الصندوق للمرة الاولى ستجد في مواجهتك الهاتف مباشرة و عليه غطاء بلاستيكي شفاف لحمايته و على هذا الغطاء يوجد جملة كلامي كالاتي " Just Start With Ok Google " و هذا يدل على مدى اهتمام شركة جوجل بالمساعد الرقمي و الذي يعتبر ميزة كبيرة عند استعمال منتجات جوجل .

 

في اسفل الهاتف ستجد كتيبات التعليمات و كابل USB و محول لمدخل Type-C لوضع السماعات الخارجية ذلك بالاضافة الى رأس الشاحن .

شاهدوا ايضا هذه المواضيع

اسعار موبايلات سامسونج 2018

اسعار موبايلات هواوى 2018

مراجعة جوال Oneplus 5



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها