كيف يمكنك الاستفادة من هاتفك القديم بدلا من إلقائه في القمامة ؟



الابتكار في الاستفادة من اغراضك القديمة هو فن لا يقوم به الكثيرين ، في عالمنا العربي هناك جانب من المبدعين و الذيين دائما ما يقومون بالتفكير لتعلم كيفية الاستفادة من المنتجات و الادوات القديمة لديهم و هناك جانب اخر لا يفكر بهذه الطريقة و انما يقوم بالقائه في صندوق القمامة و قد انتهى الامر ، اليوم سنوضح لك بعض الطرق التي ستمكنك من الاستفادة من هاتفك القديم .

الهواتف الذكية اصبحت الان جزء من حياة الانسان اليومية ، من منا يستطيع ان يستغنى عن هاتفه الذكي لمدة ساعتين متتاليتين ؟ حقا انه اصبح كالادمان ، كما ان التطور التكنولوجي الذي توفره شركات التقنية في هواتفها الذكية هو ما يدفع الكثيرين في التفكير جديا الاقتناء هواتف جديدة بشكل مستمر ربما بعد مرور عام واحد من شراء الهاتف السابق و لكن ماذا عن الهاتف القديم ؟ ما مصيره هل البيع ام الالقاء في القمامة ؟ اتبع النصائح التالية .

 

خطوات و طرق الاستفادة من هاتفك الذكي القديم

 

هل يمكن ان يصبح هاتفك القديم كاميرا للمراقبة ؟

 

smartphone-cam-control

 

نعم هذا صحيح هناك العديد من التطبيقات و البرامج التي تمكنك من ان يصبح هاتفك القديم عبارة عن كاميرا مراقبة ، فاذا كنت ترغب في اقتناء كاميرا مراقبة ستجد بالتأكيد ان ثمنها غالي و بدلا من ذلك قم باحضار هاتفك القديم و اضف اليه احد التطبيقات و افتح الكاميرا ثم علقه بالمنطقة التي تريد مراقبتها و ستعمل هذه الكاميرا لمدة 24 ساعة يوميا خاصة اذا قمت بتوصيل الشاحن بالكاميرا على مدار الوقت .

احد اشهر هذه التطبيقات يدعى " Prech App " المتوفر على الاندرويد و ايضا على الايتونز ، و من خلال هذا التطبيق ستجد العديد من الاستخدمات و التي ابرزها هو قيام هاتفك الذكي بالمراقبة ثم نقل الصورة الملتقطة الى حاسوبك ، و يمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الروابط التالي Prech Android ، Prech IOS .

 

تحويل الهاتف الذكي القديم الى هاتف أرضي ثابت 

 

Land-Line-screen

 

يمكنك بمنتهى البساطة ان تقوم بتحويل هاتفك الذكي القديمة الى هاتف ارض ثابت او بمعنى اصح هو شاشة تصلح للهواتف الارضية الثابة ، حيث ستتمكن من اضافة بعض التطبيقات الخاصة بالاندرويد الى الهاتف الارضي و هو ما يمكنك من التواصل عبر الهاتف الارضي للقيام بالاعمال المكتبية و في نفس التوقيت الدخول الى الانترنت عبر الشاشة .

هناك بعض الهواتف الثابتة التي تقبل اضافة شاشة اليها و هذا الامر يعتبر الايسر في اضافة شاشة هاتفك الذكي القديم ، و يفضل كذلك ان يكون لوحي قديم و ليس هاتف ذكي حتى تتمكن من الحصول على شاشة اكبر و يسهل التعامل من خلالها .

 

تحويل الهاتف الى ذاكرة خارجية للحاسوب 

 

smartphone-memory

 

ربما هذا الخيار هو الاسهل ، اذا كنت ترغب في وضع بعض البيانات و الملفات ذات الاهمية في مكان سري و يصعب الوصول اليه فيمكنك ببساطة تحويل هاتفك الذكي الى ذاكرة خارجية للحاسوب الشخصي ، فالهواتف القديمة تأتي بذاكرة داخلية تبدأ من 4 جيجابايت و حتى 16 جيجابايت و هذه المساحة بالتأكيد كافية لكي تقوم بوضع بعض الملفات بها ، فمن خلال كابل USB يمكنك نقل الملفات بسهولة بين الجهازين .

 

تحويل هاتفك الذكي الى ريموت كونترول متعدد الاستخدامات

 

smartphone-remote-control

 

هناك العديد من التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي و كذلك الايتونز يمكنك تحميلها و تثبيتها على هاتفك القديم و التي تقوم بتحويل الهاتف الذكي الى ريموت كونترول متعدد الاسخدامات ، فالفكرة كلها تكمن في تحويل الاشارة الخارجة من الهاتف الذكي تجاه الجهاز المرسل اليه ، هناك تطبيق يسمى Smart Remote و عند تحميله ستجد به العديد من الخيارات للتحكم في الاجهزة .

في هذا التطبيق سيمكن لهاتف ان يعمل كريموت كونترول " للتلفاز ، الرسيفر ، البروجيكتور ، المروحة ، الدي في دي ، اللمبة الذكية " فعند اختيار نوع الجهاز المرسل اليه الاشارة سيتحول الهاتف الذكي الى شاشة تحمل زر التشغيل و الايقاف و ازرار للتحكم و لكن عليك ان تراعي بان التطبيق لن يعمل مع جميع الاجهزة ، يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي : Smart Remote  .

 

تحويل الشاشة المكسورة الى مصباح صغير

 

هناك مقطع منتشر على اليوتيوب يتحدث عن كيفية الاستفادة من شاشة هاتفك الذكي المكسورة في تحويلها الى مصباح صغير يمكنه العمل لفترة طويلة و ذلك عبر خلع الشاشة و اضافة بعض الاسلاك عليها ، و يمكنك مشاهدة ذلك من خلال مقطع الفيديو التالي .

https://www.youtube.com/watch?v=Y7y4nhsbQ6U

في النهاية نريد تنبيهك الى ضرورة عدم الانسياق وراء الاعلانات المغرية عن الهواتف الذكية الجديدة ، فاذا فعلت ذلك ستخسر مالك بشكل مستمر فمع كل عام جديد ستجد شركات الهواتف الذكية تقدم تقنيات ثورية جديدة ، و لكن عليك في البداية ان تفكر في اقتناء هاتف عملي على حسب ميولك و استخدامات ثم بعد ذلك التحديث الى نسخة هاتف جديدة بعد مرور عدة سنوات على اقل تقدير ، و عليك ايضا الا تقوم بالقاء هاتفك القديم في القمامة او بيعه و انما استفاد منه بحسب النقاط السابقة .

يمكنك ايضا الاطلاع على المقالات التالية 

حقيقة ضرر الهواتف الذكية على الصحة و الاصابة بالسرطان

 

خطوات اكتشاف الفيروس على الموبايل ، خطوات التخلص من الفايروس



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها