8 نصائح تعلمك كيفية الحفاظ على بطارية الموبايل



البطاريات من أكثر أجزاء الموبايل عرضة للعطل، حيث أن البطاريات تستخدم في استهلاك الطاقة ، وخاصة بطاريات الهواتف تكون عرضة للتلف والتهالك بفعل الاستخدام المتكرر لها، وإذا تأثرت البطارية وحدث لها أي تلف فسيؤدي ذلك على ضعف أداء الجهاز نفسه، لذلك يحرص كل شخص للحفاظ على بطارية هاتفه، بالإضافة إلى أن شركات المحمول تحرص على تقديم النصائح للمستخدمين للحفاظ على بطاريتهم، وسوف نقدم لكم اليوم فى هذه الصفحة مجموعة من النصائح للحفاظ على بطارية الهاتف لاطول فترة ممكنة دون اى اضرار او تلفيات .

نصائح للحفاظ على بطارية الموبايل الاندرويد و الايفون

زيادة الوقت بين فترات الشحن

  من أهم النصائح الفعالة ليتم الحفاظ على بطارية الهاتف يتم عن طريق أن لا يتم شحن بطارية الهاتف قبل أن تفرغ حتي لا يتسبب ذلك في تلف البطارية.

أطفي الجهاز

  يجب أن يقوم المستخدم بطفئ الجهاز عندما لا يحتاج إليه  ليتم الحفاظ على البطارية أطول وقت ممكن، لأن ذلك سيحافظ على طاقة البطارية، فإذا كان المستخدم لا يحتاج على الهاتف أثناء النوم أو خلال ساعات العمل فيجب عليه أن يقوم بإطفاء الجهاز.

أطفئ الجهاز في الأماكن التي لا يوجد بها إشارة

 يجب أن يقوم المستخدم بإطفاء الهاتف  في الأماكن التي لا يوجد بها إشارة مثل مترو الأنفاق وبعض المناطق النائية التي سيتم فيها البحث المستمر عن الإشارة لأن ذلك سيؤدي إلى هلاك بطارية الهاتف بسرعة كبيرة، ويوجد بعض الهواتف التي تحتوي على ميزة  آلية للحفاظ على الطاقة ولكن ذلك يتطلب 30دقيقة من غياب الخدمة لكي تعمل الخدمة، وخلال ذلك الوقت قد يتم إستهلاك كمية كبيرة من طاقة البطارية.

إطفاء خاصية الاهتزاز في الهاتف

 خاصية الأهتزاز من أكثر العدادات التي تستهلك طاقة البطارية بشكل سريع ،  ولذلك اذا كنت فى غنى ولا حاجة لك باستخدام هذه الخاصية على هاتفك فننصحك باغلاق خاصية الاهتزاز عند رن الهاتف .

عدم البحث المستمر عن إشارة الهاتف

 فإذا كان المستخدم يتواجد في مكان تكون فيه الشارة ضعيفة يجب أن يتوقف عن البحث عن إشارة الهاتف، لأن كثر البحث في مكان به إشارة ضعيفة سيؤدي ذلك إلى ضعف بطارية الهاتف، واستهلاك طاقة الهاتف.

البعد عن أتباع طريقة الشحن الكامل والتفريغ الكامل

 حيث أن بطاريات الليثيوم قد صممت خصيصا لكي يتم شحنها  بشكل متكرر وعدة مرات ، فلا حاجة لتركها أن تفرغ بشكل كامل لان ذلك سيتسبب في تلف البطارية.

طرق الحفاظ على بطارية الهاتف

يتم الحفاظ علي بطارية الهاتف عن طريق إتباع عدة طرق، منها ما يلي:

أولا: يجب أن لا يتم البحث عن  إشارة الهاتف لأن الإشارة يمكن أن تكون معدومة وسيؤدي ذلك إلى إستهلاك كل بطارية  الهاتف ويمكن أن يؤدي إلى تلف البطارية بشكل أسرع، وذلك للحفاظ علي بطارية الهاتف أكتر وقت ممكن يجب ضمان  وجود إشارة قوية  في المكان الذي سيتم فيه إستخدام الهاتف.

ثانيا: يجب أن يتم إغلاق الهاتف أثناء النوم أو أثناء ساعات العمل لكي يتم الحفاظ على بطارية الهاتف أكبر فترة ممكنة، لأن كثر تشغيل البطارية يؤدي إلى استهلاك العديد من طاقة بطارية الهاتف.

ثالثا: عدم التفريغ الكامل للبطارية والشحن الكامل للبطارية حيث أن بطاريات الليثيوم يتم تصميمها عن طريق أن يتم شحنها مبكرا قبل أن يفرغ الشحن بالكامل منها ، ويمكن أن يتم شحنها بشكل متكرر، حيث إذا  تم تركها لتصل على مستوي منخفض من الطاقة سيتسبب ذلك في ضرر البطارية.

رابعا: إطفاء الضوء الخلفي للهاتف ، حيث أن الأضاءة الخلفية للهاتف تقوم بإستهلاك طاقة البطارية، فيجب أن يتم الاستغناء عنها أو استخدامها في الضرورة القصوى، وعند الضرورة لإستخدامها يجب التقليل من وقت تشغيل الإضاءة الخلفية  أقل وقت ممكن .

 

كيف أحافظ على بطارية الموبايل

هناك العديد من الخطوات إذا تم إتباعها فأن ذلك سيعمل على الحفاظ على طاقة البطارية  وعلي توفير البطارية وعدم تلفها، حيث أن البطارية قد تكون عرضة للتلف بفعل الاستخدام المتكرر لها، وبفعل البحث عن الإشارة بشكل مستمر سيؤدي ذلك إلى التأثير علي البطارية.  كما يجب البعد عن استخدام بعض الميزات التي لا يحتاج إليها المستخدم كثيرا مثلا فلاش الكاميرا الذي  يسحب من طاقة البطارية ، ولا الأنترنت إلا للضرورة لأنه يقوم بالسحب من طاقة البطارية ويؤدي إلى سرعة تلفها.

ومن الضروري الحرص على عدم تفريغ البطارية بالكامل لأن التفريغ بالكامل يؤثر على طاقة البطارية وخاصة أن البطاريات الليثيوم مصممة لشحنها عدة مرات وذلك لا يؤثر على كفاءة البطارية، ويجب الحرص علي عدم استخدام كشاف البطارية بشكل مستمر لأنه يستهلك طاقة البطارية، وعند الضرورة لاستخدامه يمكن أن يتم ذلك عن طريق  ضبط وقت الكشاف على وقت قصير.

طرق الحفاظ علي بطارية السامسونج

كيفية الحفاظ على بطارية سامسونج عن طريق أن يتم إتباع بعض التعليمات ليتم الحفاظ على بطارية الهاتف السامسونج، وحيث أن معظم الهواتف السامسونج مصنعة من بطارية الليثيوم، التي يقل عمرها الأفتراضي مع تكرار شحنها عدة مرات  لذلك يجب أن يتم شحنها بشكل غير كامل، مع الحرص على الحفاظ على درجة حرارة باردة للبطارية، حيث أن تعرض البطارية لدرجات حرارة مرتفعة يؤدي ذلك على تلف البطارية، فيجب الحرص على عدم ترك الهاتف في درجات حرارة ساخنة أو تركه في سيارة ساخنة.

كيفية استخدام البطارية الجديدة من قبل المستخدمين

يتم استخدام البطارية الجديدة من قبل المستخدمين عن طريق تحديد نوع البطارية، حيث يوجد نوعان، ولكل نوع له طريقة استخدام محددة كالتالي:

  1. البطارية النيكل: يجب أن يتم شحنها لمدة16ساعة متكررة مع الحرص على استمرار التفريغ للشحن وشحنها مرة أخري وتكرار تلك الخطوات عدة مرات متكررة، حيث أن البطارية النيكل تحتاج على شحن متزايد لها لكي يتم إعادة تكييفها.
  2. البطارية الليثيوم:  يتم الحفاظ عليها عن طريق شحنها بحذر وتخزينها بحذر شديد ، مع الحرص على عدم استخدام شاحن قد يتسبب في أرتفاع درجة حرارة البطارية، مع الحرص عل ى شحنها مدة 5-6ساعات، مع الحرص على عدم شحنها بشكل كامل.

كيف يتم شحن بطارية الهاتف بطريقة صحيحة

لكي يتم شحن  بطارية الهاتف بطريقة صحيحة، يتم ذلك عن طريق البعد عن استخدام شاحن قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية لأن ذلك يؤثر على البطارية على المدي البعيد ويقلل من العمر الأفتراضي لها، يجب الحرص على تنظيف نقاط اتصال البطارية بالهاتف لأن الغبار المتجمع قد يؤثر على البطارية.

الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل

لكي تعمل بطارية الجوال لفترة أطول يجب الحرص على شحنها بطريقة سليمة، والحرص على عدم تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة، ولا شحنها بشاجن قد يؤدي إلى تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة مما يؤدي إلى تلف البطارية، مع الحرص على عدم تفريغ الشحن كامل من البطارية حتي لا تتلف.

 

شاهدوا ايضا هذه المقالات المهمة

مميزات وعيوب جوال HTC U Ultra

اسعار موبايلات OneClick 2018

مميزات وعيوب موبايل Xiaomi Mi Max



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها