موبايل Nokia X6 سيطرح عالميا بداية من تايوان



على الرغم من ان شركة نوكيا قامت بالكشف الرسمي عن الهاتف الذكي Nokia X6 في شهر مايو الماضي ثم بعد ذلك بدأ بالتوافر الرسمي في الاسواق خلال نفس الشهر حيث كانت الدولة الاولى في استقبال الهاتف ي دولة الصين و طرح الهاتف في السوق الصيني بشكل محلي بهذا الاسم Nokia X6 بينما على الصعيد العالي فقد أعلنت شركة نوكيا بأن الهاتف سيصل الى مختلف الاسواق العالمية باسم Nokia 6.1 Plus .

اليوم أعلنت شركة نوكيا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك بأن الهاتف سيبدأ بالوصول الى الاسواق العالمية خلال شهر يوليو الحالي و سيكون السوق التايواني هو الاول في استقبال الهاتف ثم بعد ذلك سيصل الهاتف الى مختلف الاسواق العالمية .

يذكر ان خلال الايام الماضية قامت شركة نوكيا بالكشف الرسمي عن هاتف جديد يدعى Nokia X5 و هذا الهاتف سيطرح في السوق الصيني بداية بهذا الاسم ثم بعد ذلك سيصل الى مختلف الاسواق العالمية تحت اسم Nokia 5.1 Plus و سيكون بداية طرحه داخل السوق الصيني بشكل محلي بداية من اليوم 19 يوليو .

للتذكير فالهاتف Nokia X6 يأتي بشاشة مقاس 5.8 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 ليعطي كثافة 435 بيكسل لكل انش كما يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 3 كما ان الشاشة تأتي بتصميم مشابه لشاشة الايفون اكس و هي الشاشة الكاملة بدون حواف مع نوتش في الجزء العلوي منها .

الكاميرا الخلفية جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 16 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 5 ميجابكسل مع تصوير فيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 16 ميجابكسل ، اما عن التخزين فالهاتف يأتي بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و نسخة اعلى سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت .

معالح الهاتف ثماني الانوية بتردد 1.8 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 636 و البطارية فهي 3060 ملم امبير تشحن سريعا .



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها