كابل USB من نوع Type-C هجين من شركة سوني



شركة سوني هي احد الشركات الرائدة في عالم الهواتف الذكية ، و في وقتنا الحالي الشركة التي تقدم الحلول المثلي للمستخدمين و التي تسهل عليهم الحياة تصبح شركة رائده ، فعلى الرغم من صدور USB منن نوع Type-C و الذي يعتبر اسرع في نقل البيانات و افضل في عملية الشحن الا ان الكثيرين لا يفضلون التعامل معه خاصة اذا كان الهاتف لا يحتوي على مدخل للسماعات .

فاذا كنت تمتلك هاتف له مدخل USB من فئة Type-C فعليك بالتأكيد ان تقوم باقتناء محول حتى تتمكن من وضع مدخل السماعات به ، و هنا تكمن المشكلة لدى المستخديمن فالامر ليس بسيطا بالتأكيد كما انه لا يمكنك ان تقوم بوضع الشاحن و السماعة في وقت واحد وانما لابد من ان تضح احدهما ثم الانتظار و وضع الثاني بعد الانتهاء من الشحن او الاستماع .

شركة سوني قررت ان تقدم حل جيد لهذه المشكلة و ذلك عبر كابل USB من فئة Type-C يحمل فيه مدخلين احدهما يصلح للشاحن و الاخر فانه يصلح للسماعات في وقت واحد و بذلك فانك الان ستتمكن من وضع الشاحن و السماعة في وقت واحد و الاستماع الى ما تريد وقت الشحن ، و قد أعلنت شركة سوني بأن هذا الكابل يسمى " USB EC270 " .

في عالمنا العربي حتى الان لم يصل الى هذا النوع من الكابل و يتوقع ان يصدر خلال هذا العام بأي وقت خاصة و ان الطلب سيزيد عليه في الفترة القادمة فالهواتف الذكية الجديدة التي طرحت خلال عام 2018 جاء معظمها بمدخل من نوع Type-C و قد استغنى البعض الاخر عن المدخل التقليدي للسماعات و ذلك مثل الجيل الجديد من هواتف جوجل بيكسل و التي قلدت ايفون 7 في ذلك .

شركة سوني أعلنت بأن الكابل الان متاح في بعض الاسواق الاوروبية و يعتبر سعره متوسط فيبلغ 25 دولار و هو ما يعادل 440 جنية مصري .

يمكنك ايضا الاطلاع على الموضوعات التالية

تسريبات جديدة حول نوكيا 8 برو المنتظر



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها