أفضل التطبيقات التي تساعدك في التخلص من التدخين



يعتبر التدخين من العادات السيئة جداً والتي تضر بصحة الإنسان وبصحة المحيطين به، ومن الغريب في الأمر أن كل يوم يزداد عدد المدخنين بطريقة كبيرة جداً وأصبح الأمر لا يتوقف عند الرجل فقط بل أصبح هناك الكثيرين من الأطفال والنساء يدخنون، وتتعدد اضرار التدخين ما بين سرطان للرئة وما بين امراض الربو وسرطان الدم وانعدام الخصوبة وتشوهات الأجنة وغيرها من الكثير من الأمراض التي لا تعد ولا تحصى، لذلك أصبح العالم في حاجة إلى تطبيقات تساعده في التخلص من التدخين.

تطبيق للإقلاع عن التدخين للأيفون

من التطبيقات التي اشتهرت على نطاق واسع في الفترة الأخيرة من أجل المساعدة على الإقلاع عن التدخين

تطبيق الاقلاع عن التدخين

تطبيق كويت نو Quit Now

هذا التطبيق قام بعمله الطالب المسلم يوسف شرواني الذي يدرس في كلية الطب بجامعة امبريال كولج لندن. وقد قام هو وفريق العمل على تطوير هذا التطبيق من أجل مساعدة المدخنين عن الإقلاع عن جميع عاداتهم السيئة والتي يإتي على رأسها التدخين عبر وسائل مثل الألعاب والفيديو ، التطبيق يجمع ما بين عناصر العلاج السلوكي الإدراكي وهو ما يعني عند أطباء علم النفس العلاج بالكلام، وهذه الطريقة تساعد الشخص المدخن في التغيير من طريقته في التفكير وتنمية الرغبة في الإقلاع عن التدخين ، ويعمل التطبيق على نظام منح المكافآت من أجل أن يشغلك في قضاء وقت كبير في إكمال المهمات وكسب النقود التي تقوم بشراء الأسلحة والمعدات عن طريقها في مجموعة من الألعاب الكبيرة التي يوفرها هذا التطبيق.

بالإضافة إلى هذا التطبيق يوجد الكثير من التطبيقات الآخري التي تساعدك في الإقلاع عن التدخين بسهولة عن طريق تحفيز الفكر والسلوك ومن هذه التطبيقات والتي تعد الأفضل على الإطلاق في عام تكنولوجيا الإقلاع عن التدخين:

تطبيقات للاقلاع عن التدخين للايفون

تطبيق لايف سترونج ماي كويت live strong quit coach

هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي تم طرحها على جوجل ستور حيث أنه يدعو إلى التوقف عن التدخين عن طريق اقناع المدخن بطريقة سهلة وعملية عن طريق التفاعل بينه وبين الشخص وارسال عدد من الفيديوهات والرسوم المتحركة عن اخطار التدخين، كما يقوم التطبيق ايضاَ بتقديم خطة آمنة معتمدة من أكبر أطباء الدعم النفسي وأطباء الصدر المتخصصين، والذين يقوموا بتقييم الشخص المدخن والاحتياجات المرجوة ، كما أن التطبيق أيضا يقوم بإرسال نصائح دورية إلى الشخص وعبارات تحفيزية ونتائج توضح مدى تقدمه في الخطة الموضوعة للإقلاع عن التدخين وانجازات المدخن بالرسوم البيانية، كما يتيح التطبيق ايضاَ خاصية مشاركة النتائج والخطط عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنك الحصول على هذا التطبيق عن طريق الدخول إلى جوجل ستور وتحميل التطبيق أو الدخول على هذا الرابط:

تحميل تطبيق live strong quit coach

كما يمكن أن يقوم الشخص بتحميل احدى البرامج والجداول التي تساعده في الإقلاع عن التدخين بطريقة موضوعية صحيحة ويمكن القيام بذلك عن طريق اتباع هذا الجدول ، ولكن أولا يجب أن يدرك الشخص بعض المعلومات الآتية :

  • ان ادمان شرب السجائر هو عبارة عن عادة نفسية وليس له أي علاقة بالتعود العضوي.
  • لا تقوم باتباع أي من البرامج السريعة التي تساعدك في الإقلاع سريعاً عن التدخين بل يجب أن تتبع البرنامج البطيء من أجل الاستدامة.
  • قد يصاحب الإقلاع عن التدخين الرغبة في تناول الطعام بشدة مما يؤدي إلى مشكلة زيادة الوزن لذلك يجب أن تتبع نظام صحي متوازن.
  • احرص على الا تستبدل السجائر العادية بتدخين السجائر الالكترونية حيث أن لها نفس التأثير النفسي والعضوي ايضاَ على صحتك.
  • يمكنك أن تقوم بتحفيز نفسك أن تضع مبلغ مالي عن كل سيجارة تبعد عنها وعن ثمن كل علبة سجائر تقلع عنها وفي نهاية الشهر انظر إلى المبلغ الذي تكون لديه واعتبره مكافأة مالية لك.

اذن ما هو الحل؟ الحل في التدرج في الإقلاع عن التدخين ويمكنك أن تتبع الجدول التالي.

جدول للإقلاع عن التدخين

الأسبوع الأول:

  • خلال الأسبوع الأول بالكامل قلل عدد السجائر التي تتناولها بمقدار سيجارة واحدة فقط، بمعنى إن كنت تتناول 20 سيجارة في اليوم تناول 19 فقط.
  • بعد مرور خمسة أيام قلل سيجارة أخرى، في نهائية الأسبوع أي بالتحديد في نهاية الأسبوع الأول قلل سيجارة اخري أي أنك الآن أصبحت تدخن 17 سيجارة فقط بدلاً من 20.
  • خلال الأسبوع الأول الجسم يصبح مهيئ لأن يقلع عن التدخين ومدرب على سحب نسبة النيكوتين منه بالتدريج.

في الأسبوع الثاني:

بداية من اليوم الأول في بداية الأسبوع الثاني ستبدأ بتقليل عدد السجائر التي تتناولها بمقدار سيجارة واحدة بصورة يومية أي أنك في اليوم الأول ستدخن 16 سيجارة فقط، وفي اليوم الثاني 15 سيجارة فقط، واليوم الثالث 14 فقط وهكذا أي أنك في نهاية هذا الأسبوع ستكون قد دخنت 10 سجاير فقط في الأسبوع أي أنك خلال أسبوعين خفضت الكمية التي تتناولها بمقدار النصف.

الأسبوع الثالث:

بداية من اليوم الأول اقلع عن تدخين سيجارتين أي أنك سوف تدخن 8 سجائر فقط يومياً وهكذا حتى اليوم الثالث، وبداية من اليوم الرابع تخلى عن اثنان أي أصبحت تدخن 6 فقط، واليوم الخامس تخلص من واحدة أي أصبحت تدخن 5، واليوم السابع تخلص من واحدة أي أصبحت تدخن 4 سجائر فقط في اليوم.

وفي بداية الأسبوع الرابع تخلص من سيجارتان أي ستدخن 2 فقط في اليوم لمدة 5 أيام ثم تخلص من واحدة أي إنك أصبحت الآن تدخن سيجارة واحدة لعدة أيام أخرى وستجدك أنك قد أقلعت عن التدخين نهائياً، وبهذا البرنامج لن تعود مرة أخرى اليها.

وهذه هى افضل تطبيقات الاقلاع عن التخدين للايفون ، ولكن يوجد العديد من المدخنين يستخدمون نظام التشغيل الاندرويد ، ولذلك سوف ننصح كل هؤلاء بهذا التطبيق للاندرويد .

تطبيق للإقلاع عن التدخين للاندرويد

تطبيقات للاقلاع عن التدخين للاندرويد

كويت سموكينج Quit smoking

يعد هذا التطبيق من اشهر التطبيقات التي تدعم الإقلاع عن التدخين عبر الاندرويد، ويعتمد هذا البرنامج على جلسات الإقلاع عن التدخين التي يتم استخدامها في المستشفيات وفي المراكز العلاجية الكبرى، ويدرك البرنامج المشاكل التي سوف تقابلك عند الإقلاع عن التدخين ويعمل معك من أجل أن تتخلص منها، كما أن التطبيق يخصص شات جماعي لمجموعة من الراغبين في الابتعاد عن التدخين من أجل ان يقوموا بتحفيز بعض وتناول الخبرات وقصص النجاح معاً حتى يتكمنوا جميعاً في الإقلاع عن التدخين.

يقدم البرنامج ايضاَ خطوات وبرامج للإقلاع عن جميع العادات السيئة الأخرى المصاحبة للتدخين كما يقوم بتحفيزك دائماً عن طريق ارسال المكافآت والهدايا لك من أجل الاستمرار، كما أن هذا التطبيق يساعدك بوضع جدول مثالي من أجل الإقلاع عن التدخين خلال شهر واحد فقط من بداية تحميل هذا التطبيق.

قم بتحميل هذا التطبيق عبر جوجل ستور ومن ثم يبدأ التطبيق في العمل خلال ثوان معدودة ابدأ الآن ولا تؤجل اتخاذ الخطوة.

تحميل التطبيق من هنا

في النهاية يجب أن تعرف أن قرار الإقلاع عن التدخين يجب أن يكون متبوع بإرادة قوية منك في التخلص من هذه العادة السيئة التي تضر بصحتك وبصحة اسرتك، ويمكن ان تقوم بإبلاغ اهلك واصحابك من أجل ان يقوموا بتشجيعك والوقوف بجانبك حتى تقلع عن التدخين بصورة نهائية حيث أن التحفيز أقوى عامل لقوة الإرادة.



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها