مراجعة موبايل Huawei Y7 2019 مع السعر



مراجعة موبايل هواوي الجديد Huawei Y7 2019 تشمل التعرف على التصميم و الشكل و المواصفات من حيث مقاس الشاشة و كثافتها و دقة الكاميرا الخلفية و دقة الكاميرا الأمامية و حجم الذاكرة الداخلية و سعة الذاكرة الداخلية و الذاكرة العشوائية و نوعية المعالج و حجم البطارية وقدرتها على العمل و الشحن ، سنتعرف على في النهاية على جميع مميزات و عيوب الموبايل و ايضا محتويات صندوق الهاتف و اقرب ثلاث هواتف منافسة من الشركات الاخرى .

مراجعة Huawei Y7 2019

قامت شركة هواوي الصينية بالكشف عن الهاتف Huawei Y7 2019 في شهر مارس الماضي لعام 2019 ثم طرح الهاتف في الأسواق خلال نفس الشهر ، و تستهدف شركة هواوي الصينية من هذا الهاتف الفئة المتوسطة على مستوى العالم للهواتف الذكية حيث يمتلك هذا الهاتف مواصفات جيدة و سعر رخيص يجعلك تفكره في اقتنائه عند المنافسة مع الهواتف ذات النفس الفئة من الشركات الاخرى .

شركة هواوي بداية من العام الحالي 2019 قامت بالكشف عن ثلاث هواتف بنفس الاسم حيث الهاتف الأول هو Huawei Y7 2019 الحالي و الثاني Huawei Y7 Prime 2019 و كلا الهاتفين بمواصفات شبه متطابقة و الفرق بينهم هو عملية طرح الهاتف في أسواق مختلفة أما الهاتف الثالث فهو Huawei Y7 Pro 2019 و الذي يأتي أيضا بمواصفات قريبة منهم و لكن تم الكشف عنه في وقت مبكر من العام الحالي 2019 خلال شهر يناير و طرح في بعض الأسواق .

تصميم و شكل Huawei Y7 2019

يمتلك هذا الهاتف من الجانب الخلفي غطاء معدني و كذلك جوانب الهاتف في حين الشاشة مصنوعة من الزجاج ، الواجهة الامامية من هذا الهاتف تأتي بشاشة شبه كاملة مع حواف صغيرة الحجم و نوتش في الجانب العلوي و هذا النوتش يحتوي على كاميرا امامية و السماعة اعلى الكاميرا بينما الحافة السفلية من الشاشة فهي لا تحتوي على أي أزرار و انما يوجد شعار Huawei فقط .

الجانب الخلفي من الهاتف يوجد كاميرا مزدوجة ذات تصميم عمودي و تأتي العدسات داخل إطار أسود اللون بينما اسفلهم يوجد فلاش ليد و شعار AI لذكاء الكاميرا الخلفية عند التصوير بالاضافة الى وجود مستشعر للبصمة و شعار Huawei ، الجانب الأيمن من الهاتف يمتلك ثلاثة أزرار منهم الزر الاول و ذلك لتشغيل و إيقاف الهاتف بينما الزرين الآخرين متصلان معا من اجل التحكم في المستوى الصوتي .

أما على الجانب الأيسر من الهاتف فإنه يوجد مدخل لشريحة اتصال بينما على الجانب العلوي من الهاتف يوجد ميكروفون كاتم الضوضاء بينما في الجانب السفلي من الهاتف فإنه يوجد ميكروفون و سماعة و مايكروفون .

مواصفات Huawei Y7 2019

هذا الهاتف يمتلك شاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.2 انش ودرجة وضوح متوسطة الدقة وقد حصل الهاتف على نسخة الاندرويد اوريو 8.1 الجيل السابق و لم يأتي الاندرويد بشكل خام وإنما يأتي بواجهة نظام التشغيل من قبل شركة هواوي ، حصل الهاتف على معالج من الفئة المتوسطة وهو سناب دراجون 450 اما عن التخزين فقد جاء بنسخة واحدة فقط بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت و ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و الذاكرة الخارجية لزيادة حجم مساحة التخزين .

الكاميرا الخلفية من هذا الهاتف تأتي بعدسات حيث الاولى بدقة 13 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة FHD بينما الكاميرا الامامية فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل و تصوير الفيديو يأتي بدقة FHD ، البلوتوث لهذا الهاتف يأتي من الجيل الرابع و يدعم الهاتف راديو اف ام و مستشعر البصمة يأتي على الجانب الخلفي من الهاتف و بطارية الهاتف 4000 ملم امبير و التي تأتي مدعومة بخاصية الشحن السريع بمعدل 10W .

يأتي هذا الهاتف في مختلف الاسواق بعدد من خيارات الألوان المختلفة التي منها اللون الأحمر المرجاني و اللون الاسود نسخة منتصف الليل و ايضا اللون الازرق .

الأبعاد

يأتي هذا الهاتف بطول يبلغ 158.9 ملم و عرض الهاتف 76.9 ملم و سمك الهاتف يبلغ 8.1 ملم و هذا يعني ان الهاتف عريض من الجانبين مقارنة بالهواتف ذات السمك الأقل و لكن شركة هواوي الصينية جعلت الجانب الخلفي من الهاتف منحني الأطراف مما يعني سهولة إمساكه بيد واحدة .

الشاشة

على الرغم من أن الهاتف ضمن الفئة المتوسطة إلا أنه حصل على شاشة ذات حجم كبير مقاس 6.2 انش و هذا المقاس يجعل مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب هو افضل فهي مريحة لعين ، تأتي الشاشة من نوع IPS LCD و هي بدرجة وضوح متوسطة الدقة 720X1520 والذي ينتج عنه كثافة 269 بيكسل لكل انش بينما تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف هي 80.0 و ذلك بفضل قلة الحواف حول الشاشة و وجود نوتش في الجانب العلوي من الهاتف و الذي يحتوي على الكاميرا الامامية .

شاشة هذا الهاتف قادر على عرض تطبيقين في وقت واحد وذلك من خلال جعل أحد التطبيقات في الجانب العلوي من الشاشة والتطبيق الثاني يأتي في الجانب السفلي من الهاتف و هذا يسمح لك من تشغيل التطبيق مثل اليوتيوب و كذلك ارسال الرسائل في احد التطبيقات الاخرى .

مراجعة كاميرا Huawei Y7 2019

الكاميرا الخلفية

يمكن القول بأن الكاميرا الخفي لهذا الهاتف جيدة في التقاط الصور خلال النهار و تخفض الدقة بعض الشيء في التصوير الليلي ، العدسة الرئيسية في هذا الهاتف و التي يتم التقاط بها الصور و مقاطع الفيديو تأتي بدقة 13 ميجابكسا و التي تأتي بفتحة F/1.8 و التي تتمتع بخاصية الفوكس التلقائي لتحسين التركيز على الجسم المصور أثناء التصوير حتى وإن كان متحرك .

أما العدسة الثانية فانها تأتي بدقة 2 ميجابكسل و هذه العدسة لها مهمة محددة و التي يمكنها أن تقوم بتحديد الجسم المصور و فصله على الخلفية أثناء التصوير و ذلك بغرض صناعة عزل و ضبا خلفي عند التصوير و ايضا تمكن هذه الكاميرا المستخدم من امكانية ان يقوم بالتحكم في هذا العزل ليصبح قوي او ضعيف على حسب الرغبة في ذلك .

بشكل عام الكاميرا الخلفية يمكنها أن تقوم بالتقاط صور بتقنية اتش دي ار و ايضا امكانية التقاط صور بانوراما ، كما أنها تقوم بالتقاط المقاطع الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين إطار في الثانية و يمكنك تقليل هذه الدقة من خلال الإعدادات الخاصة بالكاميرا و ذلك في حالة إذا كنت ترغب في تقليل حجم الصورة الملتقطة .

الكاميرا الأمامية

اما الكاميرا الامامية فهي جيدة في الحصول على صور ذاتية ممتازة فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل و هذه الكاميرا تدعم التقاط صور بتقنية اتش دي ار اما عن تصوير الفيديو فإنه يأتي بدقة 1080p بعدد ثلاثين إطار في الثانية .

الذاكرة

شركة هواوي في هذا الهاتف لم توفر سوى نسخة واحدة فقط للتخزين و هي تأتي سعة 32 جيجابايت و اذا كنت ترى ان هذه النسخة قليلة من اجل التخزين يمكنك ان تقوم باضافة ذاكرة خارجية تصل الى 1 تيرابايت و هي مساحة تخزين عملاقة ، و تأتي هذه النسخة من التخزين مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و مهمة هذه الذاكرة العشوائية هي القيام بتشغيل عدد من التطبيقات في الخلفية في وقت واحد .

نظام التشغيل و المعالج

من الطبيعي أن يأتي الهاتف ضمن الفئة المتوسطة و يحصل على النسخة السابقة من اصدار نظام التشغيل لذلك فان هذا الهاتف يأتي بنسخة الاندرويد اوريو 8.1 و هو الاصدار الذي كشفت عنه شركة جوجل في العام الماضي ، هذا الاصدار لم يأتي خام من شركة جوجل و انما تم اضافة واجهة نظام التشغيل و التي تأتي من قبل شركة هواوي و هو EMUI 8.2 و التي تمثل بصمة شركة هواوي في الهاتف من حيث تصميم الايقونات و التطبيقات و صفحة الإعدادات .

أما عن المعالج فما كشفت عنه شركة هواوي في هذا الهاتف هو سناب دراجون 450 و هو المعالج الذي يأتي ضمن الفئة المتوسطة ما كشفت عنه شركة كوالكم في عام 2017 ، هذا المعالج تم تصنيع من 14 نانومتر كما أنه يأتي ثماني النواه بتردد 1.8 جيجاهرتز .

البطارية

امتلك الهاتف بطارية كبيرة قادرة على جعل الهاتف يصمد لاكثر من يوم كامل و هي 4000 ملم امبير و هذه البطارية ممتازة و يمكنها الصمود لفترة طويلة كما انها تتميز بعملية الشحن السريع ، حيث يمكن شحن البطارية من 0 الى 100% خلال ساعتين و ربع تقريبا و على الرغم من وجود هواتف اخر تأتي يشحن اسرع من ذلك إلا أن هذه البطارية كبيرة الحجم .

مميزات Huawei Y7 2019

- شاشة الهاتف كبيرة الحجم .
- الكاميرا الخلفية ممتازة و يمكنها صناعة عزل خلفي طبيعي للخلفية .
- الكاميرا الامامية من هذا الهاتف يمكنها التقاط صور ذاتية ممتازة .
- حجم التخزين في الهاتف يأتي ممتاز بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت و ذاكرة خارجية تل الى 1 تيرابايت .
- بطارية الهاتف ممتازة ويمكنها الصمود لفترة طويلة .
- يمكن شحن البطارية بشكل سريع .
- إمكانية إضافة شريحتي اتصال .
- إمكانية التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع .
- سعر الهاتف رخيص مقارنة بالمنافسين .

عيوب Huawei Y7 2019

- لا يوجد طبقة حماية على الشاشة .
- لا يمكن للهاتف مقاومة الماء والأتربة .

محتويات صندوق الهاتف Huawei Y7 2019

شركة هواوي عادة ما تقدم تصميم خارجي لصناديق هواتفها بشكل انيق و مبهر و هذا ما اعتمدت عليه شركة هواوي في صندوق هذا الهاتف و الذي جاء بتصميم مستطيلي أبيض اللون و عليه في الواجهة الامامية شعار Y7 2019 بينما على أحد جوانب الهواتف يوجد شعار Huawei Y7 2019 أما على الجانب الخلفي من الصندوق يوجد عليه مجموعة من مواصفات الهاتف من حيث مقاس الشاشة و الكاميرا الخلفية و دقة الكاميرا الامامية و الذاكرة الداخلية و جميع المواصفات الاخرى .

عندما تقوم بفتح الصندوق للمرة الاولى فانك ستجد في الجانب العلوي من الصندوق كتيبات التعليمات و غطاء خلفي يتم تركيبه على الهاتف ثم بعد ذلك ستجد الهاتف Huawei Y7 2019 الجديدة و في الجانب السفلي من الصندوق فإنه يوجد الشاحن و كابل USB و ايضا سماعات يتم تركيبها على نفس مدخل الخاص بالشاحن .

منافسين Huawei Y7 2019

شركة هواوي تهتم جيدا بإطلاق الهواتف الذكية ضمن الفئة المتوسطة في محاولة منها من أجل السيطرة على هذه الشريحة على مستوى العالم و لذلك فإنها تتنوع في الفئة المتوسطة و تقدم هواتف برامات 3 جيجابايت للفئة المتوسطة و في نفس الوقت تقدم هواتف بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ايضا ضمن الفئة المتوسطة ، الهواتف الثلاثة القادمة هي الأقرب من حيث المنافسة مع هواوي Y7 2019

Samsung Galaxy M10

هذا الهاتف هو أول هاتف ذكي أطلقته شركة سامسونج في عام 2019 تحت السلسلة الجديدة Galaxy M10 و هي أول سلسلة هواتف من شركة سامسونج تأتي بالنوتش العلوي ، الهاتف يملك شاشة بمقاس 6.22 انش بدرجة وضوح متوسطة الدقة و الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة بدقة 13 و 5 ميجابكسل و الكاميرا الامامية بدقة 5 ميجابكسل و الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت و البطارية 3400 ملم امبير .

Xiaomi Redmi 6

هذا الهاتف كشفت عنه شركة شاومي الصينية خلال شهر يونيو من العام الماضي 2018 ، الهاتف يمتلك شاشة بمقاس 5.4 إنش بدرجة وضوح متوسطة الدقة و الكاميرا الخلفية من الهاتف بدقة 12 و 5 ميجابكسل و الكاميرا الامامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل و تصوير الفيديو يأتي بدقة 1080p بعدد ثلاثين إطار في الثانية و الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت و البطارية 3000 ملم امبير .

Nokia 4.2

شركة نوكيا عادة ما تقدم هواتف اما ضمن الفئة المتوسطة او الفئة الاقتصادية و قد كشف عن هذا الهاتف في شهر فبراير من العام الحالي 2019 ، هذا الهاتف يأتي بشاشة مقاس 5.7 انش و بدرجة وضوح متوسطة الدقة و الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 13 و 2 ميجابكسل و الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل و الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت و البطارية 3000 ملم امبير .

يمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا : 

مراجعة Huawei Y7 Prime 2019 مع السعر
مراجعة Huawei Y5 lite 2018 مع السعر
مراجعة Samsung Galaxy A20e مع السعر



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها