تعرف على مميزات اندرويد P الجديد



شركة جوجل دائما ما تقوم بتطوير نظام التشغيل الخاص بها " اندرويد " لذلك فقد كشفت منذ عدة اشهر عن معلومات حول نظام التشغيل الجديد اندرويد P و الذي تهدف من خلاله لتسهيل تعامل المستخدمين مع الهواتف الذكية الاكثر تطورا ، و حتى الان فلم يتم الكشف عن هذه النسخة و يتقوع ان نراها بشكل رسمي للمستخدمين بداية من الربع الاخير للعام الحالي 2018 او مع بداية عام 2019 .

ما كشفت عنه شركة جوجل بشكل رسمي هي نسخة جزئية غير كاملة من الاندرويد P و المخصصة للمطورين فقط و التي سيتم العمل عليها لفترة طوية حتى تستقر شركة جوجل على اضافة ابرز المزايا التي قد تهم المستخدم في المستقبل ، فالتطور التكنولوجي لدى شركات الهواتف الذكية متواصل و لا نعلم ماذا قد تضيف الشركات في المستقبل الى هواتفها ؟ .

 

ما هو اندرويد P

 

اندرويد P هو النسخة رقم 9 التي ستصدر في سلسلة الاندرويد بعد ان تم الكشف عن اندرويد نوجا 8.0 مع بداية العام الحالي 2018 ، و بحسب ما هو متوقع فمن المفترض ان تقوم شركة جوجل بالبحث عن نوع حلوى يبدأ بحرف P لكي يطلق على النسخة القادمة من اندرويد P 9.0 ، لكن يبدو من الاخبار و المؤشرات التي تحدثت عن هذا النظام فانه سيكون نقطة هامة و محورية في سلسلة نسخ الاندرويد .

 

أبرز 7 مميزات للاندرويد بي Android P 9

 

تغيير اعدادات الاشعارات 

 

notifications-bar

 

التسريبات التي نشرت مؤخرا اشارات الى قيام شركة جوجل بالتغير في واجهة نظام التشغيل الجديد ، حيث التغير لن يكون جذري او شامل و لكنه يأتي بداية في تغير قائمة الاشعارات و التي ستصبح ذات مظهر اكثر جاذبة كما انها ستدعم عرض الصور و مقاطع الفيديو و امكانية الرد دون الدخول الى التطبيق و ايضا امكانية وضع ردود ذكية يتم اضافتها بشكل تلقائي .

 

تغيير اعدادات القائمة العلوية  

 

من المعتاد عند فتح القائمة العلوية ستجد علامات البلوتوث و الواي فاي و التحكم في الضوء و الاتصال بالانترنت بالاضافة الى بعض الاعدادات البسيطة ، كنا دائما عند الضغط المطول على اي زر منهم يتم تحويلك تلقائيا الى داخل صفحة الاعدادات الرئيسية و من خلالها تقوم بالضبط المطلوب ، و لكن يبدو ان شركة جوجل قد استغنت عن هذه الفكرة و لكنها لم تحدد بعد البديل ، خاصة و ان فكرة الذهاب الى تطبيق الاعدادات ثم البحث عن الضبط المطلوب يعتبر امر ملل و ياخذ الكثير من الوقت .

 

اندرويد P سيدعم شاشات النوتش العلوي 

 

iphone-x-screen

 

النوتش او النتوء العلوي الذي صدر مع الهاتف iphone X اصبح الان مصدر جذب للكثيرين كما ان هناك ما لا يقل عن 10 جوالات تعمل بالاندرويد ستصدر في الاسواق بنفس تصميم الشاشة ثم سيتبعها بعد ذلك عدد من الجوالات الاخرى ، و لذلك يجب على جوجل ان تعدم هذا النتوء خاصة و ان هناك عدد من التطبيقات في الاندرويد يتجاوز النتوء ولا يعمل سوى في الوضع العادي للشاشة و ليس وضع ملء الشاشة .

 

دعم للكاميرا الخلفية المزدوجة 

 

اصبحت الان ثمة الهواتف الذكية الراقية هي الكاميرا الخلفية المزدوجة و لذلك فكان لابد ان تصدر شركة جوجل تحديث لنظامها ليقوم بدعم الكامرتين و هذا يعني بأنه اذا حصلت على الاندرويد P فانك تصبح قادر على تشغيل الكاميرتان في وقت واحد و ستصحل على مميزات اخرى من الاندرويد مثل دعم العديد من التطبيقات للكاميرتين ، و ربما تهمد شركة جوجل لكي يكون جوجل بيكسل 3 هو الاول في تطبيق ذلك عبر اطلاقه بكاميرا خلفية مزدوجة .

 

ايقاف دعم التطبيقات المهملة

 

عندما تقوم بتحميل تطبيق مهمل و غير جيد لهاتفك فانه يبقى في الذاكرة العشوائية و يثقل من تنفيذ باقي مهام الهاتف فانت بالتأكد ليس في حاجه له ، اندرويد P يأتي مدعوم بخاصية ايقاف هذه التطبيقات عن العمل في الخلفية و منع اصتالها بتطبيق الكاميرا او التطبيقات الرئيسية في الهاتف ، كما ان جوجل ستقوم بتبليغ المستخدم باعتبار هذا التطبيق غير فعال مع الاندرويد P .

 

خاصية تسجيل المكالمات مع تبليغ الطرف الاخر 

 

قد ترى جوجل ان عملية تسجيل المكالمات من طرف واحد دون ابلاغ الاخر هي عملية غير اخلاقية ، لذلك فقد أعلنت بأن الاندرويد سيدعم تسجيل المكالمات و لكن عبر ابلاغ الطرف الاخر ، و يبقى السؤال هنا ماذا ان كان الطرف الاخر غير متصل بالانترنت اثناء الاتصال فكيف سيتم ابلاغه بذلك ؟ .

 

دعم الشاشات القابلة للطي 

 

Folding-screens

 

ربما تسبق جوجل الاحداث في فكرة الهواتف الذكية ذات الشاشات القابلة للطي ، فعلى الرغم من وجود الكثير من الاختبارات التي جريت في السنوات الماضية حول فكرة الشاشة القابلة للطي الا انه لم تكشف شركة واحدة بعد عنها رسميا ، و يبدو ان الشرركات الان تتجه الى التطوير من شاشاتها بحيث تكون ذات دقة عالية و ايضا بدون حواف نهاية .

في النهاية لابد ان نشر بأن النسخة المتوفرة حالية من اندرويد P مخصصة للمطورين و جميع النقاط السابقة هي مميزات اولية قد يتم تطويرها او تغيرها بأي وقت و مازال الوقت باكرا للحديث عن النسخة النهاية منه .



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها