مراجعة جوال Nokia 2.2 مع السعر



مراجعة نوكيا Nokia 2.2 تشمل التعرف على جميع مميزات و عيوب الموبايل بشكل عام و بالتفصيل يمكنك التعرف على مقاس الشاشة و كثافتها و دقة الكاميرا الخلفية و دقة الكاميرا الامامية و حجم الذاكرة الداخلية و سعة الذاكرة الخارجية و الذاكرة العشوائية و نوعية المعالج و نسخة نظام التشغيل و حجم البطارية و قدرتها على العمل اليوم ، سنتعرف كذلك على جميع المحتويات المتوفرة في الصندوق بالإضافة الى التعرف على أقرب منافسين له من الموبايلات الاخرى .

nokia-2-2-specs

مراجعة Nokia 2.2

قامت شركة نوكيا بالكشف الرسمي عن الهاتف Nokia 2.2 خلال شهر يونيو الماضي و بدا الهاتف بالتوافر في مختلف الأسواق خلال نفس الشهر ، يمكننا ان نصف هذا الهاتف لى انه احد الهواتف ضمن الفئة المتوسطة و ذلك من حيث المواصفات و ايضا بالقيمة السعرية و هذا يعني انه سيكون مستهدف من قبل شريحة كبيرة من العملاء على مستوى العالم كما ان المنافسة مع هذا الهاتف ستكون شرسة و ذلك لوجود العديد من الهواتف المميزة ضمن الفئة المتوسطة .

يأتي الهاتف نوكيا 2.2 باعتباره الجيل الثالث من أجيال شركة نوكيا التي قدمتها منذ عامين تقريبا ، البداية كانت حين قامت شركة نوكيا بالكشف عن الهاتف نوكيا 2 في شهر نوفمبر من عام 2017 و طرح في الأسواق في شهر أكتوبر ، ثم بدأ الجيل الثاني من هذا الهاتف بالظهور و الذي حمل اسم نوكيا 2.1 في شهر مايو من عام 2018 ثم طرح في الاسواق خلال شهر أغسطس من نفس العام و بالتالي فان الهاتف نوكيا 2.2 يعتبر هو الجيل الثالث للهاتف و التي عملت الشركة على التطوير في مواصفاته و كذلك في التصميم .

تصميم Nokia 2.2

شركة نوكيا لم تبذل الكثير من الجهد في تصميم هذا الهاتف و قد قدمته بنفس التصميم الذي يتوفر في جميع هواتف شركة نوكيا التي بدأت بالظهور منذ عام 2017 ، هيكل الهاتف الخلفي يأتي مصنوع من البلاستيك و جوانب الهواتف تأتي مصنوعة من المعدن بينما الشاة فهي مغطاة بالزجاج .

الواجهة الأمامية من الهاتف تمتلك الشاشة و التي يحيط بها اطار اسود اللون صغير الحجم مما يجعل تصميم الهاتف انيق الشكل ، النوتش العلوي من الهاتف لا يحتوي سوى على الكاميرا الامامية و في الجزء العلوي من الشاشة يوجد سماعة مكالمات بينما الحافة السفلية من الشاشة فهي تحتوي على شعار " Nokia " .

الجانب الخلفي من الهاتف لا يحتوي سوى على الكاميرا الخلفية و اسفلها فلاش ليد و العدستان معا في اطار واحد اسود اللون و اسفلها يوجد شعار Nokia و اسفلها شعار Android One ، اما الجانب الايمن من الهاتف فانه يحتوي على ثلاثة أزرار منهم زر لفتح و إيقاف الهاتف و زرين لرفع و خفض المستوى الصوتي اما الجانب الايسر من الهاتف فانه يحتوي على زر اختصار لـ " Google Assistant " .

في الجانب العلوي من الهاتف يحتوي على مدخل خاص للسماعات الخارجية و في الجانب السفلي من الهاتف يوجد ميكروفون و سماعة و مدخل للشاحن .

مواصفات Nokia 2.2

هذا الهاتف يمتلك شاشة ذات حجم متوسط بمقاس 5.7 انش و التي تمتلك الكثير من المميزات بفضل نسخة نظام التشغيل ، كما يمتلك الهاتف احدث نسخة من نظام التشغيل و هي أندرويد باي 9.0 و التي تأتي خام و قد حصل الهاتف على نسخة أندرويد وان التي تساعد في الحصول على التحديثات بشكل سريع ، اما عن المعالج فهو ضمن الفئة المتوسطة هيليو A22 ، و عن التخزين فالهاتف يمتلك نسختين من التخزين أعلاهم سعة 32 جيجابايت الذاكرة الداخلية مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية و الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية لهذا الهاتف تأتي بعدسة واحدة و هي بدقة 13 ميجابكسل و التي تحتوي على الكثير من المميزات و التي منها تصوير الفيديو بدقة FHD ، اما الكاميرا الامامية فهي تأتي بدقة 5 ميجابكسل ، البلوتوث في هذا الهاتف يأتي بالجيل الرابع و يدعم تشغيل راديو اف ام اما بطارية الهاتف فهي 3000 ملم امبير .

هذا الهاتف لا يحتوي على مستشعر للبصمة و الذي قد يعتبر عيب كبير من وجهة نظر الكثير و لكن هذا الهاتف يملك ميزة اكبر و هي خاصية قراءة بصمة الواجهة لفتح الهاتف ، هذا الهاتف يدعم اضافة شريحتي اتصال و هم ايضا قادرين على التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الجيل الرابع .

هذا الهاتف متوفر في الاسواق بنسختين من الألوان حيث الاولى هي اللون الاسود و الثانية هو اللون المعدني .

الابعاد

يمتلك الهاتف طول يبلغ 146 ملم و عرض الهاتف 70.6 ملم بينما سمك الهاتف من الجانبين 9.3 ملم و هو يعتبر عريض بعض الشيء من الجانبين و لكنه ايضا يعتبر أرفع من الجيل السابق و الذي كان يأتي بعرض يبلغ 9.7 ملم ، بينما جاء الهاتف بوزن خفيف يبلغ 153 جرام اما الجيل السابق من هذا لهاتف فانه كان يمتلك وزن 174 جرام .

الشاشة

شاشة الهاتف تأتي بمقاس 5.7 انش و هي اكبر من شاشة الجيل السابق بقياس 0.2 انش و التي تأتي مصنوعة من IPS LCD و تأتي هذه الشاشة بدرجة وضوح متوسطة الدقة و هي 720X1520 و الذي ينتج عنه كثافة 295 بيكسل لكل انش ، بينما تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف هي 79.0% و هي نسبة تعتبر جيدة و ذلك بفضل قلة حجم الحواف حول الشاشة .

هذه الشاشة تمتاز بخاصية العرض الدائم " Always-on display " و التي يمن خلالها ستتمكن من التعرف على اشعارات الشاشة و الوقت و التاريخ بشكل مستمر و ذلك حتى في حالة اذا قمت بعمل اغلاق الشاشة او قمت بعمل قفل الشاشة و هذا الامر يساعد في تسريع التعرف على الإشعارات دون الحاجة الى القيام بفتح شاشة الهاتف .

عند قيامك بفتح الهاتف للمرة الاولى سيطلب منك ادخال البيانات الاساسية كما انه سيطلب منك إدخال بصمة الوجه و ذلك من خلال الكاميرا الامامية مع تحريك الوجه في جميع الزوايا حتى تحفظ الكاميرا الامامية بصمة وجة المستخدم .

عند قيام بفتح الهاتف و ترغب في الوصول الى جميع تطبيقات الهاتف يمكنك الوصول اليها من خلال سحب الشاشة الى الاعلى ثم الرجوع الى الخلف من خلال سحب الشاشة من الاعلى الى الاسفل 

مراجعة كاميرا Nokia 2.2

الكاميرا الخلفية

تمتلك الكاميرا الخلفية عدسة واحدة و هي تأتي بدقة 13 مجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2 و تدعم هذه العدسة خاصية التركيز التلقائي و هذا يعني امكانية التقاط الجسم المتحرك بشكل سريع حتى و ان تحرك اثناء التصوير ، تدعم كذلك هذه الكاميرا التقاط صور بتقنية HDR و كذلك صور بانوراما بامتياز ، مع فلاش ليد LED للحصول على صور ليلية جيدة .

اما عن تصوير الفيديو فهو بدقة 1080p بعدد ثلاثين إطار في الثانية و يمكنك ان تقوم بخفض الدقة الى 720p و ذلك في حالة اذا كنت ترغب في تقليل حجم التخزين في الهاتف .

الكاميرا الأمامية 

مكن القول بأن الكاميرا الامامية هي متواضعة الى حد ما فهي بدقة 5 ميجابكسل و هذا يعني انها تعطي اداء جيد الى حد كبير  خلال فترة النهار بينما ستنخفض الجودة اثناء التصوير الليلي .

الذاكرة 

من اكبر مميزات هذا الهاتف هو توافر نسختين من التخزين و هذا يعني ان المستخدم سيكون امامه امكانية اختيار النسخة التي تتناسب معه ، النسخة الاولى من التخزين في الهاتف تأتي بذاكرة داخلية سعة 16 جيجابايت و التي تأتي مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و النسخة الثانية فإنها تأتي بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ، و الميزة الاكبر في هذه النسخ ان كلاهما يمتلك امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 400 جيجابايت وهي مساحة تخزين كبيرة جدا .

نظام التشغيل و المعالج

من مميزات شركة نوكيا كذلك هو القيام بطرح أحدث نسخة من نظام التشغيل في الهاتف حتى و ان كان الهاتف ينتمي الى الفئة المتوسطة و لذلك فقد حصل هذا الهاتف على نسخة أندرويد باي 9.0 كما ان نسخة نظام التشغيل حصلت على اضافة Android One  وهي نسخة أطلقتها شركة جوجل للهواتف الذكية التي تنتمي الى الفئة المتوسطة و الهدف منها ان يحصل الهاتف على احدث نسخة من نظام التشغيل بالاضافة الى حصوله على التحديثات بشكل سريع قبل الهواتف الذكية المنافسة الاخرى .

اما عن المعالج فهو ينتمي الى الفئة المتوسط فهو من نوع Helio A22 و الذي تم تصنيع بـ 12 نانو متر و وهو معدل جيد يدل على عدم قيام المعالج باستهلاك البطارية كثيرا ، هذا المعالج جاء رباعي النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز .

مراجعة بطارية Nokia 2.2

بطارية الهاتف جاءت ممتازة 3000 ملم امبير و التي تجعل الهاتف قادر على الصمود لأكثر من 24 ساعة و ذلك في حالة الاستخدام المتوسط و يمكنك ان تصدم عدة ساعات عند ممارسة الالعاب او عند مشاهدة مقاطع الفيديو ، من عيوب هذا الهاتف أنه لا يمتلك خاصية الشحن السريع و هذا يعني ان الهاتف يمكن شحنها بالكامل خلال أكثر من ساعتين تقريبا .

محتويات صندوق الهاتف Nokia 2.2

هذا الهاتف جاء داخل الصندوق ذو التصميم المستطيلي المعتاد من قبل شركة نوكيا و هذا التصميم اعتدنا عليه من شركة نوكيا منذ ان عادة مرة اخرى للأسواق في عام 2017 ، في الواجهة الامامية من الصندوق يوجد صورة للهاتف مع شعار Nokia 2.2 و شعار Android One اما على الجانب الخلفي من الصندوق فأنك ستجد صورة واقعية للهاتف و بجانبها ستجد جميع مواصفات الهاتف و التي من خلالها ستتمكن من التعرف على مواصفات الهاتف و التأكد منها قبل عملية الشراء .

عند قيامك بفتح صندوق الهاتف للمرة الاولى ستجده من الداخل مقسم الى جزئين الجانب الايمن و الجانب الايسر ، في الجانب الأيسر من الصدوق ستجد الهاتف Nokia 2.2 و عليه غلاف بلاستيكي شفاف و عليها بعض من مواصفات الهاتف " مقاس الشاشة ، مساعد جوجل الذكي ، خاصية فتح الشاشة من خلال بصمة الوجه ، أندرويد وان " .

في صندوق الهاتف ستجد كتيبات التعليمات و الشاحن و كابل USB و السماعات السلكية ذات الدخل المنفصل .

منافسين Nokia 2.2

الشريحة المتوسطة للهواتف الذكية كبيرة للغاية حيث يمكن للشركات إطلاق العديد من الهواتف الذكية التي تنتمي الى الفئة المتوسطة و مع ذلك فقد تكون إما قريبة من الشريحة الاقتصادية او قريبة من الشريحة الراقية و يمكن ان نصف الهاتف الحالي نوكيا 2.2 على انه اقرب الى الشريحة المتدنية ، وبشكل عام فان أقرب الهواتف الذكية المنافسة لهم تأتي في القائمة التالية : 

Samsung Galaxy M10

هذا الهاتف هو اول هاتف ينتمي الى هذه السلسلة M Series و الذي يعتبر اول هاتف لشركة سامسونج يحصل على النوتش العلوي ، هذا الهاتف يأتي بمقاس 6.2 ان و بدرجة وضوح متوسطة الدقة و الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل و 5 ميجابكسل و الكاميرا الامامية بدقة 5 ميجابكسل و الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت و بطارية الهاتف 3400 ملم امبير .

Huawei Y7 2019

هذا الهاتف هو الاصدار الجيل الجديد من سلسلة Y Series و يمتلك هذا الهاتف شاشة بمقاس 6.2 انش و بدرجة وضوح متوسطة الدقة مع نوتش علوي صغير الحجم يضم الكاميرا الامامية فقط ، الكاميرا الخلفية من هذا الهاتف تأتي مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل و 2 ميجابكسل و الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل و الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت و بطارية الهاتف 4000 ملم امبير و التي تقبل عملية الشحن السريع .

Xiaomi Redmi 7A

على الرغم من ان شركة شاومي كانت تسهدف بهذا الهاتف السوق الصيني و السوق الهندي الا انه يعتبر منافس قوي و ذلك لان جميع منتجات شركة شاومي هي الارخص على الاطلاق في المنافسة ، هذا الهاتف يمتلك شاشة بمقاس 5.4 انش بدرجة وضوح متوسطة الدقة و الكاميرا الخلفية فهي بدقة 13 ميجابكسل و الكاميرا الامامية فهي بدقة 5 ميجابكسل و الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت و الذاكر العشوائية 3 جيجابايت و بطارية الهاتف 4000 ملم امبير و التي تقبل عملية الشحن السريع .

يمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا : 

مراجعة Nokia 9 PureView مع السعر
مراجعة Nokia 4.2 مع السعر
مراجعة Nokia 3.2 مع السعر



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها