نوكيا 2 2018 الجديد حصل على نسخة اندرويد جو



قامت شركة نوكيا خلال يوم امس في احد المؤتمرات بالكشف الرسمي عن ثلاث هواتف ذكية جديدة يعتبر اقلها من حيث المواصفات و السعر عو الهاتف نوكيا 2.1 او كما يطلق عليه البعض نوكيا 2 2018 ، الثلاثة هواتف حصلت على النسخة الاحدث من نظام التشغيل حيث الاندرويد اوريو 8.0 بنظام الاندرويد الخام و هذ الامر هو المعتاد من شركة نوكيا عندما تقوم بالكشف عن هواتف ذكية جديدة .

الا ان الهاتف نوكيا 2 2018 بسبب قلة امكانياته حصل على نسخة الاندرويد جو ، و لمن لا يعرف الاندرويد هو فهو عبارة عن نسخة من الاندرويد الاساسي و لكن بصورة اقل في استهلاك البيانات و اخف في التصفح كما ان التطبيقات التي تصدر لهذه النسخة هي تطبيقات خفيفة .

الهاتف يأتي بهيكل خلفي و جانبي مصنوع من البلاستيك بينما الواجهة الامامية فهي من الزجاج ، الهاتف يأتي كخليفة لنوكيا 2 الذي كشف عنه في العام الماضي و لكن الجيل الجديد تطور من حيث التصميم و اصبح اكثر اناقة و تم وضع الازرار على الشاشة بشكل افتراضي و تم تقليل حجم الحواف كما تم اضافة سماعة في الحافة السفلية من الهاتف .

الهاتف جاء بشاشة مقاس 5.5 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح 720X1280 ليعطي كثافة 267 بيكسل لكل انش و الكاميرا الخلفية فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد و خاصية التركيز التلقائي بينما تصوير الفيديو يأتي بدقة 720p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 5 ميجابكسل .

اما عن التخزين فهو يأتي بنسخة واحدة و هي سعة 8 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت و المعالج فهو رباعي النواه بتردد 1.4 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 425 و البطارية فهي 4000 ملم امبير و التي يمكنها العمل لمدة 19 ساعة في حالة التحدث المتواصل و ايضا في حالة تشغيل الملفات الصوتية تصل الى 128 ساعة .

 



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها