مراجعة Samsung Galaxy C7 2017 مع السعر



يعتبر عام 2017 هو بداية الانطلاق الحقيقة للهواتف الذكية ذات الكاميرا الخلفية المزدوجة فقبل هذا التاريخ كان هناك العديد من الهواتف ذات الكاميرا الخلفية المزدوجة و لكن بعد محدود ، شركة سامسونج حاولت ان تساير التطور التكنولوجي و قد أطلق الهاتف الاول للشركة بالكاميرا المزدوجة و هو الهاتف Samsung Galaxy C7 2017 ، مراجعة هذا المقال ستتضمن المميزات و العيوب و ايضا الهواتف الذكية المنافسة لها .

خلال شهر اغسطس من العام الماضي 2017 ظهرت العديد من التسريبات و الاخبار حول الهاتف الذكي الجديد Samsung Galaxy C7 2017 الى ان تم الكشف الرسمي عنه خلال شهر سبتمبر ثم طرح الهاتف في الاسواق بداية من شهر اكتوبر من نفس العام ، الهاتف ياتي ضمن الفئة المتوسطة من حيث الامكانيات و ايضا السعر .

و على غير المعتاد من شركة سامسونج فقد طرحت هذا الهاتف بعدد من الاسماء ، الهاتف جالكسي C7 2017 طرح في اغلب الاسواق بهذا الاسم بينما طرح في السوق الصيني باسم Galaxy C8 بينما في الاسواق التايلندية و الماليزية و الفيليبية جاء الهاتف باسم Galaxy J7 Plus ، و تعتبر سلسلة Galaxy C Series هي السلسلة الاقل من حيث عدد الهواتف التي تطلقها شركة سامسونج لها كل عام .

النسخة الاولى في هذه السلسلة كانت Samsung Galaxy C7 و الذي كشف عنه في شهر مايو من عام 2016 ثم طرح في الاسواق بداية من شهر يونيو بينما جاء الجيل الثاني من الهاتف باسم Samsung Galaxy C7 Pro في شهر يناير من عام 2017 ثم طرح في الاسواق بداية من شهر فبراير و بذلك يعتبر الهاتف Galaxy C7 2017 باعتباره الجيل الثالث .

 

samsung-galaxy-c7-2017-design

 

مواصفات Samsung Galaxy C7 2017

 

الهاتف جاء بشاشة متوسطة الحجم بمقاس 5.5 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة و تتمتع هذه الشاشة بالكثير من المزايا ، كما حصل الهاتف على الاندرويد نوجا و لم يحصل على تحديثات حتى الان ، الكاميرا الخلفية المزدوجة جاءت العدسة الاولى بها بدقة 13 ميجابكسل بينما العدسة الثانية فهي بدقة 5 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة فل اتش دي بينما الكاميرا الامامية فتأتي بدقة 16 ميجابكسل و يمكنك القيام بالتقاط مقاطع فيديو بدقة 720p من خلال هذه الكاميرا .

ذاكرة التخزين جاءت ممتازة لههذا الهاتف حيث الداخلية سعة 32 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و المعالج ثماني النواه ، بطارية الهاتف 3000 ملم امبير ولا تدعم الشحن السريع ، و يدعم الهاتف امكانية اضافة شريحتي اتصال و ايضا التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع ذلك بالاضافة الى خاصصية البلوتوث من الجيل الرابع 4.2 و يوجد بالهاتف مستشعر للبصمة في الزر الرئيسي للهاتف بالواجهة الامامية ، و يأتي الهاتف في الاسواقق بثلاث خيارات من الالوان " الذهبي ، الاسود ، الوردي " .

كما يوجد بالهاتف مدخل خاص بالشحن و اخر ميكرو خاص بالسماعات و هذا الامر في الوقت الحالي اصبح ميزة كبيرة فالعديد من الشركات عندما تقوم بالكشف عن هواتف ذكية راقية تأتي بمدخل واحد فقط اما للشاحن او السماعات .

 

تصميم و شكل Samsung Galaxy C7 2017

 

طورت شركة سامسونج في شكل و تصميم هذا الهاتف بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق منها ، الهاتف C7 2017 يأتي بتصميم خلفي و جوانب من المعدن بينما الواجهة الامامية من الزجاج ، الواجهة الامامية تحتوي على الشاشة و حافة علوية و اخرى سفلية ذات حجم ليس بالصغير و لكن الحافة السفلية من الهاتف اصبحت تحتوي على ثلاثة ازرار حيث في الاوسط زي Home و الذي يعمي كمستشعر للبصمة و الزر على الجهة اليمنى للرجوع الى الخلف و على الجهة اليسرى لمشاهدة التطبيقات في الخلفية و يذكر ان الجيل السابق من الهاتف كان يأتي بزر واحد فقط .

الحافو العلوية ايضا تغير التصميم بها حيث كانت في السابق تحتوي على سماعة و كاميرا امامية و لمبة اشعارات و لكن مع الهاتف الجديد تم اعادة ضبط موضعهم و تم اضافة ايضا فلاش ليد ، بالطبع التطور الاكبر في التصيم جاء على الجهة الخلفية من الهاتف حيث تم استبدال الكاميرا المفردة في منتصف الهاتف باخرى مزدوجة ذات تصميم عمودي و في اسفلها يوجد فلاش ليد و قد تم الحفاظ على القطع في الجزء العلوي و السفلي بلون انيق للغاية .

الجانب الايمن من الهاتف يحتوي فقط على زر لفتح و غلق الهاتف و ايضا سماعة جانبية بينما على الجانب الايسر من الهاتف يوجد زريين للتحكم في الصوت ، الجهة العلوية من الهاتف لا تحتوي على اي مداخل بينما في الجهة السفلية فيوجد مايكروفون و مدخل للشاحن و اخر للسماعات ، و بذلك يكون اختلف الوضع عن الجيل السابق و الذي كان ياتي بسماعة في الجوهة السفلية من الهاتف بدلا من الجانب الايمن .

 

اهم هواتف الاندرويد التى تدعم الواقع الافتراضي

 

ابعاد

 

الهاتف اصبح يأتي بطول 152.4 ملم بدلا 156.6 ملم بينما عرض الهاتف اصبح 74.7 ملم بدلا من 77.2 ملم ، اما عن سمك الهاتف و الذي اصبح اعرض بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق فقد اصبح يأتي بسمك 7.99 ملم بدلا من 6.8 ملم .

 

الشاشة

 

samsung-galaxy-c7-2017-screen

 

الهاتف يأتي بشاشة مقاس 5.5 انش من نوع سوبر اموليد و هذا يعني بان الالوان على الشاشة حادة كما ان درجة وضوح الشاشة تبلغ 1080X1920 ليعطي كثافة 401 بيكسل لكل انش و تتميز الشاشة بهاصية تعدد اللمس و ايضا خاصية Always-on display و التي من خلالها يمكنك التعرف على الاشعارات و الوقت و التاريخ عندما تكون الشاشة في وضعية قفل الشاشة و ذلك حتى لا تستهلك الكثير من الطقاة في كل مرة تقوم بفتح شاشة القفل من اجل التعرف على الاشعارت و الوقت .

كما تبلغ نسبة حجم الشاشة مقارنة بحجم الواجهة الامامية من الهاتف 73.3% و هي نسبة تعتبر قليلة خاصة مع وجود حواف كبيرة حول الهاتف .

و يضم الهاتف مجموعة من التطبيقات الرئيسية و التي من بينها حزمة تطبيقات جوجل و حزمة تطبيقات مايكروسوفت و حزمة تطبيقات سامسونج و تأتي اغلب التطبيات في هذه الحزم من نوع الانتاجية و التي تقدم العديد من الخدمات للمستخدم .

 

مراجعة كاميرا Samsung Galaxy C7 2017

 

samsung-galaxy-c7-2017-camera

 

من اكثر المميزات في هذا الهاتف هو الكاميرا الخلفية و التي تأتي مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 بالاضافة الى خاصية AF و التي تعمل على زيادة التركيز على الشيء مصور خاصة و ان كان يتحرك اما العدسة الثانية فهي بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة f/1.9 و من خلال هذه العدسة يمكنك صناعة ضباب او عزل على الخلفية اثناء التصوير ، و عند فتح طبيق الكاميرا ستجد الاعدادت و المؤثرات البصرية في الجزء العلوي و السفلي من كاميرا التصوير .

اما عن تصوير الفيديو فهو بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فتأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.9 ، عموما الكاميرا الخلفية و الامامية تعمل بشكل ممتاز خصوصا في النهار و تنخفض الدقة في الليل .

 

الذاكرة

 

النسخة العالمية من هذا الهاتف تأتي بنسخة واحدة للذاكرة حيث الداخلية سعة 32 جيجابايت و الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بينما نسخة الهاتف التي اصبحت متوفرة في دولة الصين فهي متوفرة بنسختين حيث الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما النسخة الثانية بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

 

نظام التشغيل و المعالج

 

في الوقت الذي كشف فيه عن الهاتف لم يكن متوفر سوى نسخة الاندرويد نوجا 7.1.2 و لذلك فقد حصل الهاتف على هذه النسخة و لكن حتى الان لم يحصل الهاتف على تحديث في نظام التشغيل و هذا الامر طبيعي فهو ينتمي الى الفئة التوسطة و لكن عند المقارنة مع الهواتف من الفئة المتوسطة الحديثة امثال هواتف نوكيا ستجد انها تحصل على تحديثات بشكل مستمر .

الهاتف يأتي ثماني النواه مقسم الى اربعة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و اربعة انوية اخرى بتردد 1.7 جيجاهرتز ، و هذا التقسيم فائدة تشغيل اربعة انوية فقط عند الاستخدام التقليدي للهاتف بينما تعمل الاربعة انوية الاخرى عند الضغط المكثف على الهاتف و استعمال التطبيقات الثقيلة .

 

مراجعة بطارية Samsung Galaxy C7 2017

 

بطارية هذا الهاتف تأتي 3000 ملم امبير و لكنها لا تعدم خاصية الشحن السريع ، و لكن الهاتف يمكنه الصمود لمدة 16 ساعة في حالة التحدث عبر الهاتف بشكل متواصل بينما يمكن للهاتف الصمود حتى 78 ساعة في حالة تشغيل الملفات الصوتية بشكل مستمر . 

 

مميزات Samsung Galaxy C7 2017

 

شاشة الهاتف كبيرة الحجم و بدرجة وضوح عالية الدقة مع الوان حادة 

الكاميرا الخلفية ذات اداء مميز و يمكنك الحصول منها على عزل للخلفية 

الكاميرا الامامية ذات اداء جيد في تصوير السفلي 

ذاكرة التخزين جيدة 32 ججيجابايت + 256 جيجابايت 

البطارية يمكنها الصمود لفترة طويلة 

 

عيوب Samsung Galaxy C7 2017

 

لا يوجد طبقة حماية على الشاشة

الهاتف لا يدعم مقاومة الماء او الاتربة 

البطارية لا تدعم الشحن السريع

 

محتويات صندوق الهاتف

 

مع الاسف شركة سامسونج لا تهتم بشكل كبير صندوق هواتفها و انما تأتي بالتصميم التقليدي ، الهاتف يأتي في صندوق ابيض اللون ذو تصميم مستطيلي عمودي ، على الواجهة الامامية من الصندوق تحمل شعار " Samsung Galaxy C7 " بينما على الجانب الخلفي من الهاتف بعض من مواصفات الهاتف الجديد .

عند فتح الصندوق للمرة الاولى ستجد الهاتف في مواجهتك مباشرة محاط بغلاف بلاستيكي بينما الجزء السفلي من الصندوق فانه يحتوي على كتيبات التعليمات و شاحن سريع الشحن و كابل USB و سماعات سلكية .

 

منافسين Samsung Galaxy C7 2017

 

الهاتف ينتمي الى فئة الهواتف المتوسطة من حيث الامكانيات و لكنه يتميز ايضا بالكاميرا الخلفية المزدوجة و لذلك فقد قمنا بالتبحث عن هواتف ذكية تنتمي الى الفئة الاعلى من المتوسطة و التي لا تصل الى الفئة الراقية و لكنها ايضا لابد ان تحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة ، و لعل ابرز الهواتف المنافسة هي .

Huawei Mate 10 Lite

عندما قامت شركة هواوي بالكشف عن الجيل الجديد من سلسلة Mate 10 فقد كشفت عن ثلاث هواتف منها النسخة التقليدية و Mate 10 Pro النسحة الاعلى بينما النسخة الاقتصادية فهي Mate 10 Lite ، الهاتف تميز بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.9 انش و بدرجة وضوح 1080X2160 بيكسل بينما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل و 2 ميجابكسل بينما الكاميرا الامامية ايضا فهي مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل و 2 ميجابكسل بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و البطارية 3340 ملم امبير .

Xiaomi Redmi Note 5 Pro

يعتبر هذا الهاتف من افضل الهواتف ذات الفئة المتوسطة من حيث الامكانيات و الرخيصة من حيث السعر ، الهاتف كشف عنه بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.99 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 بيكسل بينما الكاميرا الخلفية المزدوجة فتأتي بدقة 12 ميجابكسل و 2 ميجابكسل و الكاميرا الامامية بدقة 20 ميجابكسل مع فلاش ليد ، الذاكرة الداخلية سعة 64 جيجابايت بينما الذاكرى العشوائية 6 جيجابايت و الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت و البطارية 4000 ملم امبير .

Nokia 7 plus

اعتدنا من شركة نوكيا على اطلاق هواتف ذكية ضمن الفئة الاقتصادية و المتوسطة و لكن شركة نوكيا قررت في شهر فبراير من عام 2018 اطلاق هاتف يأتي ضمن الفئة الاعلى من المتوسطة ، الهاتف بشاشة مقاس 6.0 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 ليعطي كثافة 403 بيكسل لكل انش ، الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 12 ميجابكسل و 12 ميجابكسل و الكاميرا الامامية بدقة 16 ميجابكسل بينما الذاكرة الداخلية 64 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و البطارية 3800 ملم امبير بالشحن السريع .



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها